الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال يشن هجوما موسعا على مخيم النصيرات وسط غزة

  • مشاركة :
post-title
تصاعد أعمدة الدخان بغزة جراء القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - طه العومي

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانًا همجيًا وحشيًا على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ويستهدف المدنيين بشكل مباشر.

وأشارت إلى أن هناك العشرات من جثامين الشهداء والجرحى ملقاة على الأرض وفي الشوارع وداخل المنازل، لا تتمكن سيارات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم، بسبب شدة القصف وعدوان الاحتلال.

وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن هجومًا وحشيًا غير مسبوق على مخيم النصيرات، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى في الشوارع.

وأوضحت، أن جيش الاحتلال استخدم عشرات الطائرات الحربية وطائرات "الكواد كابتر" والطائرات المروحية، في شنّ عدة غارات، بينما تقصف الدبابات المنازل، في الوقت ذاته، في نية مبيتة للاحتلال بارتكاب مجازر همجية ضد المدنيين في منازلهم وفي مراكز النزوح.

وأشارت إلى أن الوضع الميداني في المحافظة الوسطى كارثي، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي في كل أرجاء المحافظة بلا استثناء.

ومن جهته، طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بوقف العدوان الوحشي الذي يوصله الاحتلال الإسرائيلي، كما طالبهم بوقف حرب الإبادة الجماعية بشكل فوري وعاجل.

وأدان المكتب الإعلامي لحكومة غزة هجوم الاحتلال الإسرائيلي على النصيرات وعلى كل المناطق في المحافظة الوسطى، كما أدان العدوان ضد المدنيين والأطفال والنساء وضد المنازل الآمنة، وحمّل الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الكارثية التي أُريقت فيها دماء عشرات الأبرياء المدنيين.

وقال إن مستشفى شهداء الأقصى هو الوحيد في المحافظة الوسطى، ويعمل حاليًا على مولد كهربائي واحد فقط بعد تعطل واحد من مولدين اثنين يعمل عليهما المستشفى منذ ثمانية أشهر، وإن توقف أحد هذين المولدين ينذر بكارثة حقيقية فيما لو توقف المولد الوحيد، وبالتالي قد يخرج المستشفى عن الخدمة.

وأشار المكتب الإعلامي لحكومة غزة إلى أن المستشفى يقدم الخدمة الصحية لمليون إنسان ونازح، ولا يمكن أن يستوعب هذا العدد الكبير من الشهداء والإصابات، فالمستشفى ممتلئ بالكامل منذ أسابيع طويلة، وبالتالي فإننا نطالب المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ المستشفى وإنقاذ الواقع الصحي في المحافظة الوسطى، حتى يستطيع المستشفى تقديم الخدمة الصحية لآلاف الجرحى والمرضى.