الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شهداء ومصابون جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم البريج بغزة

  • مشاركة :
post-title
آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

استُشهِد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، اليوم السبت، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً وسط قطاع غزة، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرين جراء قصف شنّته طائرة حربية إسرائيلية استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة، موضحة أن الضحايا بينهم أطفال ونساء.

فيما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن الطواقم الطبية وعناصر الدفاع المدني وبعض السكان العاديين لا يزالون يبحثون عن مفقودين بين ركام المنزل المستهدف، والمنطقة المحيطة به التي تضررت بشكل كبير.

وتتزامن هذه الغارة الإسرائيلية الجديدة والتي تسببت في مقتل وإصابة أطفال، مع إعلان قرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بإدراج الجيش الإسرائيلي في قائمة الأطراف التي ترتكب انتهاكات ضد الأطفال، المعروفة إعلاميًا بـ"قائمة العار".

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، منذ 7 أكتوبر 2023، أكثر من 120 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارًا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورًا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح الفلسطينية، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.