الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"أونروا" تطالب بتحقيق في هجمات الاحتلال على مبانيها ومراكز الإيواء بغزة

  • مشاركة :
post-title
تدمير الاحتلال الإسرائيلي لمدارس الأونروا فى غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

طالبت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الجمعة، بإجراء تحقيقات في كل الانتهاكات الإسرائيلية ضدها، بما يشمل الهجمات على مبانيها ومراكزها التي تؤوي نازحين مدنيين فلسطينيين، بحسب وكالات.

جاء ذلك على لسان جولييت توما، مديرة الإعلام والتواصل بالأونروا، في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، ونشرت المنظمة الأممية فحواها على منصة "إكس".

وأضافت توما: "مرافق الأمم المتحدة محمية بموجب القانون الإنساني الدولي ويجب أن تكون ملاجئ آمنة للمدنيين".

كما طالبت المسؤولة الأممية بـ"إجراء تحقيقات في كل الانتهاكات ضد الأمم المتحدة، بما في ذلك الهجمات على مبانيها".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، استُشِهد 3 فلسطينيين وأُصيب 15 آخرون بقصف إسرائيلي استهدف "مدرسة أسماء" التابعة لوكالة "الأونروا" التي تؤوي نازحين بمخيم "الشاطئ"، غربي مدينة غزة.

وهذه المدرسة الثانية التي يستهدفها الجيش الإسرائيلي خلال يومين، غداة ارتكابه مجزرة أمس الخميس بمدرسة تؤوي 6 آلاف نازح، في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وحسب بيانات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أسفر القصف الإسرائيلي على مدرسة النصيرات عن 40 شهيدًا بينهم 14 طفلًا و9 نساء، وإصابة 74 نازحًا منهم 23 طفلًا و18 امرأة.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة التي دخلت شهرها التاسع نحو 120 ألف فلسطيني بين شهيد ومصاب، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأشخاص.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارًا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورًا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.