الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"قداس الحلم".. ميريل ستريب تقدم عملا موسيقيا على إذاعة فرنسا

  • مشاركة :
post-title
ميريل ستريب

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت الفنانة الأمريكية ميريل ستريب، الحائزة على ثلاث جوائز أوسكار، مشاركتها في استعراض موسيقي بصوتها، تأليف روفوس واينرايت في باريس، 14 يونيو الجاري، على إذاعة فرنسا العامة.

يحمل العرض اسم "Dream Requiem" أو "قداس الحلم" سيُسجَّل في قاعة إذاعة راديو فرنسا، بمشاركة جوقة الإذاعة والأوركسترا الفيلهارمونية التابعة لها.

تلقي الفنانة الأمريكية - 74 عامًا - التي حصلت على السعفة الذهبية الفخرية في مهرجان كان السينمائي، قصيدة بعنوان "الظلام" لبايرون، في العمل الموسيقي.

وقال الموسيقي الأمريكي الكندي روفوس واينرايت في بيان له: "مثل العالم أجمع، لقد أعجبتُ بميريل ستريب منذ أن شاهدت فيلمها الأول، أنا مسرور بأني أعرفها شخصيًا منذ سنوات وبالتالي تعتبر مشاركتها في العرض العالمي الأول لــDream Requiem، شرف يفوق أي شيء كنت أتمناه".

ويتكون "قداس الحلم" من تجربتين دراماتيكيتين حدثتا في عام 2020: جائحة كورونا وحرائق كاليفورنيا.

ويُعدّ عمل "ريكويم" لفيردي مصدر إلهام آخر لروفوس واينرايت، الذي سبق أن استخدم الأوبرا في موسيقى البوب الخاصة به وكتب أوبرا "بريما دونا" و"هادريان".

سيُطرح تسجيل هذه الحفلة أيضًا خريف 2024 ضمن إصدار لـ"وورنر كلاسيكس/ إيراتو".

وتعاون روفوس واينرايت، خارج مسيرته الفردية، مع نجوم مثل إلتون جون، مايلي سايروس، ديفيد بيرن، بوي جورج، جوني ميتشل، بيت شوب بويز، بول سايمون، وستينج.