الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تكريم ميريل ستريب وأوبرا في حفل متحف أكاديمية السينما الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
الممثلة الأمريكية ميريل ستريب

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أعلنت إدارة متحف أكاديمية السينما الأمريكية، عن تكريم عدد من أبرز مشاهير هوليوود في حفل الأكاديمية المقرر عقده يوم 14 أكتوبر المقبل، وتتضمن القائمة أسماء النجوم ميريل ستريب وأوبرا وينفري وصوفيا كوبولا ومايكل بي جوردان.

شيدت المتحف أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (AMPAS) في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وهو مكرس للتاريخ والعلوم والتأثير الثقافي لصناعة السينما، وذكرت صحيفة هوليوود ريبورترز أن الحدث يقام وسط مخاوف من أن تأثير إضرابات نقابتي كتاب وممثلي هوليوود WGA و SAG-AFTRA المستمرة.

وأشارت أكاديمية السينما في إعلانها عن تكريمات هذا العام، إلى أن الحفل ذو طابع خيري ومخصص لجمع تبرعات لدعم المعارض والمبادرات التعليمية.

الإعلامية أوبرا وينفري

ومن المقرر أن تحصل ميريل ستريب على جائزة "الأيقونة"، التي تُمنح لفنان مسيرته المهنية ذات تأثير ملحوظ في جميع أنحاء العالم، وسينال مايكل بي جوردان جائزة Vantage Award، التي تُمنح لفنان ناشئ أو باحث يعمل على تحدي السائد، فيما تتسلم وينفري جائزة بيلار، تقديراً للقيادة والدعم لمتحف الأكاديمية، وتحصل كوبولا على جائزة Visionary Award، التي تُمنح للفنان أو الباحث صاحب الابتكار الفني.

وقالت جاكلين ستيوارت، مديرة متحف الأكاديمية ورئيستها في بيان: "نحن متحمسون للاجتماع مرة أخرى في حفلنا السنوي الثالث لمتحف الأكاديمية للاحتفال بقوة السينما وتأثيرها العالمي وأهميتها التي لا تمحى".

وأضافت: "يشرفني حقًا أن أعترف بـ4 فنانين، ميريل ستريب، ومايكل بي جوردان، وأوبرا وينفري، وصوفيا كوبولا، الذين ألهم إبداعهم وشغفهم ثقافتنا وشكلوا تفكيرنا بهذه الطرق القوية.