الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مهرجان كان.. عودة ميريل ستريب بالسعفة الذهبية الفخرية في ليلة الافتتاح

  • مشاركة :
post-title
النجمة ميريل ستريب

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تُكرم إدارة مهرجان كان السينمائي النجمة ميريل ستريب، إذ ستحصل على السعفة الذهبية الفخرية في ليلة افتتاح الدورة الـ77 للمهرجان.

وسيكون التكريم الفخري بمثابة عودة ستريب إلى مهرجان كان بعد عقود، إذ تعود رحلتها الأخيرة للمهرجان إلى عام 1989 مع عرض فيلمها Evil Angels a Cry in the Dark للمخرج فريد شابيسي، الفائزة عنه بجائزة أفضل ممثلة.

نادرًا ما تظهر ستريب في مهرجانات الأفلام، لكن تييري فريمو، رئيس مهرجان كان السينمائي، يحاول منذ عدة سنوات دعوتها لحضور الحدث السينمائي السنوي البارز، الذي يقام في فرنسا، حتى نجح في الحصول على موافقتها.

ومن المقرر أن تحضر الفائزة بجائزة الأوسكار 3 مرات، حفل افتتاح مهرجان كان، 14 مايو الجاري، حسبما كشفت صحيفة "فارايتي"، وإلى جانب الحفل الذي سيشيد بمسيرتها المهنية المترامية الأطراف قد تشارك ستريب بمحادثة في أثناء وجودها بمدينة كان.

وأصبحت ميريل ستريب واحدة من نجوم الليلة الافتتاحية التي تشهد حضور عدد كبير من نجوم هوليوود، فيما يتسلم جورج لوكاس السعفة الذهبية الفخرية، خلال حفل الختام، 25 مايو 2024.

يشار إلى أن الدورة المقبلة للمهرجان السينمائي الأشهر تشهد مشاركة العديد من الإنتاجات السينمائية البارزة، منها فيلم Megalopolis لفرانسيس فورد كوبولا، فيلم Oh, Canada لبول شريدر، Furiosa: A Mad Max Saga لجورج ميلر، والملحمة الغربية لكيفن كوستنر Horizon, an American Saga، الذي يعرض خارج المنافسة.