الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من الحشاشين إلى محارب.. بسنت أبو باشا تكشف كواليس مشاركتها في 3 أعمال

  • مشاركة :
post-title
بسنت أبو باشا

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

خطفت الفنانة الشابة بسنت أبو باشا أنظار الجمهور إليها، وأثبتت موهبتها من خلال تجسيدها 3 شخصيات مختلفة في الموسم الرمضاني الحالي، فهي "جارية" بمسلسل الحشاشين بطولة كريم عبدالعزيز، وحفيدة يحيى الفخراني في عتبات البهجة، أما في محارب مع الفنان حسن الرداد فهي فتاة طماعة وتحب المال.

الفنانة المصرية تحب دائمًا أن تعمل على موهبتها وتؤكد في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية" أنها تشارك في العديد من ورش التمثيل من أجل أن تصل لحلمها، وهذا ما ساعدها في أداء الشخصيات المختلفة التي جسدتها.

عتبات البهجة

"جميلة" اسم الشخصية التي لعبتها الفنانة المصرية في عتبات البهجة، الذي تعتبره واحدًا من الأعمال المهمة التي شاركت فيها، خصوصًا أنه مع الفنان يحيى الفخراني، قائلة: "فرحت للغاية حينما قبلوني في اختبارات أداء المسلسل، فالعمل مع الكبير يحيى الفخراني شرف، والمخرج مجدي أبو عميرة الموهوب المتمكن من أدائه، والحقيقة استمتعت بالعمل معه فهو كان قريبًا منا وكسر الرهبة التي صاحبتنا في بداية العمل وجعلنا نندمج كثيرًا مع كل المتواجدين في المسلسل، وهذا نفس ما فعله الفنان يحيى الفخراني فالحقيقة أن كل مشهد أمامه هو درس تمثيل وخبرة ودفعة للأمام، وكان دائمًا يشجعني ويقول لي أنتِ موهوبة.

الشخصية التي لعبتها بسنت أبو باشا في عتبات البهجة الذي عرض في النصف الأول من موسم رمضان، كانت هادئة وهذا أحتاج من الفنانة الشابة أن تصنع لها شكل مميز، قائلة: "قرأت السيناريو وتفهمت أبعاد "جميلة" وقررت أن أعطيها مظهرًا وملامح هادئة وجلست مع الاستايلست وتناقشنا حتى وصلنا للشكل الذي ظهرت به للجمهور، كما أن المخرج مجدي أبو عميرة لم يترك تفصيلة إلا وجلس فيها معنا وأشرف عليها.

المسلسل تناول العديد من القضايا المهمة أبرزها الابتزاز الإلكتروني، إذ تقول: "هذه إحدى القضايا المهمة التي يجب أن نسلط عليها الضوء بتعمق لأن هذا منتشر بين الشباب، والحقيقة أن كل قضايا المسلسل مهمة وتلقينا ردود فعل رائعة منذ انطلاق المسلسل، وحقيقي أعتز بتلك التجربة وأقدرها".

وتؤكد الفنانة الشابة أن نوعية المسلسلات الاجتماعية مثل عتبات البهجة مهمة وتكون قريبة من الشباب، إذ قالت: "يحيى الفخراني أبدع في تقديم بهجت الأنصاري، والنصائح التي قدمها مهمة وأفادت الشباب، وأتمنى أن يجمعني الكثير من الأعمال مع عملاق مثل يحيى الفخراني".

الحشاشين

بوجه آخر شاهدنا بسنت أبو باشا في مسلسل الحشاشين فهي الجارية التي استطاعت أن تقتل مدربة الجواري ألينار، وهذا لم يكن بسيطًا على الفنانة الشابة فهي تؤكد أن الأمر استلزم منها مذاكرة وفهم لأبعاد الشخصية التي تلعبها والفترة الزمنية التي تدور خلالها الأحداث، قائلة: "الحشاشين أحد أهم الأعمال التاريخية التي قدمت، والحقيقة أن المؤلف عبدالرحيم كمال كتب السيناريو باحترافية شديدة وجعل كل تساؤل داخلك متواجد أمامك على الورق وجعلنا قادرين على الإمساك بخيوط الشخصيات بسهولة".

وأضافت: "أيضًا المخرج بيتر ميمي بذل مجهودًا جبارًا لخروج المسلسل وأظن وضح الأمر مع الحلقات من العمل، والحقيقة أنا استمتعت بكل تفصيلة واستفدت وتعلمت، ولمست ردود فعل الجمهور وتحديدًا على الحلقة 27 من العمل التي قتلت فيها ألينار لأنني من المفترض أنني جارية مسالمة فالتحول الذي طرأ على الشخصية فاجئ الجمهور".

محارب

"علياء" هي الصديقة المقربة لشخصية إبراهيم التي يجسدها "محمود ياسين جونيور"، وتحاول الإيقاع بينه وبين شقيقه حسن الرداد، هذا هو الوجه الثالث لبسنت أبو باشا من خلال مسلسل محارب، إذ تقول: "هذه ليست المرة الأولى لي التي أتواجد فيها مع الفنان حسن الرداد، فقد شاركت معه في بابلو، وهو فنان مجتهد ويحب عمله كثيرًا وبذل مجهودًا كبيرًا من أجل "محارب" ويستحق ردود الفعل التي حصدها على العمل.

اعتمدت بسنت أبو باشا في تجسيدها للشخصية على السيناريو الذي كتبه محمد سيد بشير، والتزمت بتوجيهات المخرجة شيرين عادل، إذ تقول: "الحقيقة شيرين مخرجة موهوبة، وتحب كممثل أن تعمل معها فهي تترك للمثل حرية صياغة تفاصيل الشخصية إذا كان لديه تعديل مناسب، وجميعنا قدمنا العمل بحب وبذلنا مجهودًا من أجل نجاح المسلسل".

تصوير "محارب" كان وقته قليلًا بالنسبة للفنانة المصرية وهو ما أعطاها فرصة لتتفرغ لتصوير الحشاشين وعتبات البهجة، قائلة: "لم يحدث خلط بين الشخصيات فنحن تدربنا في ورش التمثيل كيفية الفصل بين الشخصيات ونحن نذاكر ونراجع الشخصية التي نلعبها جيدًا قبل الوقوف أمام الكاميرا".