الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دالي بليند: لم أعد أفكر في "قلبي" خلال المباريات

  • مشاركة :
post-title
دالي بليند

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال الهولندي دالي بليند، مدافع فريق جيرونا الإسباني، إنه اعتاد "تعذيب" نفسه بسبب مرض القلب الذي يعاني منه، لكنه لم يعد يفكر في ذلك خلال المباريات.

في ديسمبر 2019، تم تشخيص إصابة اللاعب الدولي الهولندي بالتهاب في عضلة القلب بعد معاناته من الدوخة خلال مباراة أياكس في دوري أبطال أوروبا ضد فالنسيا في ذلك الشهر.

بعد ثمانية أشهر، انهار اللاعب خلال مباراة ودية مع أياكس في عام 2020 عندما تكررت الحادثة، ما أدى إلى مزيد من الاختبارات الطبية والبقاء في المستشفى، لكن تم إخباره بأن مسيرته الكروية يمكن أن تستمر.

في مقابلة مع صحيفة "ذا أثليتيك"، أوضح "بليند" أنه كان على وشك التعرض لأزمة قلبية أخرى خلال تلك الحادثة، وأن نصيحته بشأن التصنيف الدولي للأمراض لقيت صدى بسبب ارتفاع معدل ضربات قلبه بشكل كبير.

وأضاف: "في السابق، كنت أفكر في حالتي طوال الوقت خلال المباريات، ولكن الآن لا أفكر في ذلك، لقد عذبت نفسي ومنعني ذلك من ترك الأمر، لكنني تعلمت الآن كيف أفكر في المباراة فقط عندما ألعب".

بعد انهياره في أغسطس 2020، تم إخبار بليند بأن مسيرته يمكن أن تستمر - انضم إلى بايرن ميونيخ في يناير 2023 قبل أن ينتقل إلى جيرونا هذا الموسم، بينما يظل حاضرًا دائمًا في تشكيلة هولندا الدولية.

وعن استمراره في مسيرته قائلًا: "عليك أن تؤمن بنفسك وأنك قادر على فعل أكثر مما تعتقد، عليك أن تترك الخوف وراءك وتتحدى نفسك، لقد كنت خائفًا بعد السكتة القلبية الثانية، ولكن الآن أريد مساعدة الأشخاص الذين يعانون من نفس مشكلتي."