الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خصم نقطتين إضافيتين لإيفرتون في الدوري الإنجليزي

  • مشاركة :
post-title
إيفرتون

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الاثنين، خصم نقطتين إضافيتين من رصيد نادي إيفرتون في جدول ترتيب البطولة؛ بسبب خرق قواعد الربحية والاستدامة.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان: "منحت لجنة مستقلة خصمًا فوريًا بنقطتين لفريق إيفرتون، بسبب خرق قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز للفترة المنتهية في موسم 2022/23".

وأضافت: "خلال جلسة استماع استمرت 3 أيام الشهر الماضي، استمعت اللجنة المستقلة إلى أدلة وحجج من النادي فيما يتعلق بمجموعة من العوامل المخففة المحتملة لانتهاكه المعترف به لمبلغ 16.6 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك تأثير تهمتي PSR المتتاليتين، وبعد القيام بذلك، قررت اللجنة أن العقوبة المناسبة هي خصم نقطتين، على أن تدخل حيز التنفيذ على الفور".

وأكدت اللجنة المستقلة من جديد المبدأ القائل بأن أي خرق للقواعد الرياضية العامة يعد أمرًا مهمًا ويبرر، بل ويتطلب عقوبة رياضية.

وكان نادي إيفرتون تعرض لخصم 10 نقاط من رصيده قبل أن يتم تخفيض العقوبة إلى 6 نقاط فقط في الدوري الإنجليزي؛ بسبب خرقه قواعد اللعب المالي النظيف.

يُذكر أن إيفرتون سيحتل المركز الـ16 من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، برصيد 27 نقطة ليقترب من دائرة الهبوط.