الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مشوار الفرق المتأهلة للمربع الذهبي في الكونفدرالية الإفريقية

  • مشاركة :
post-title
كأس الكونفدرالية الإفريقية

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

حُسمت أسماء الفرق الأربعة المتأهلة إلى دور نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، موسم 2023-2024، بشكل رسمي، وعلى رأسهم نهضة بركان المغربي، صاحب الرقم القياسي بالتتويج باللقب.

وتأهل إلى المربع الذهبي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية كل من دريمز إف سي الغاني، والزمالك المصري، واتحاد العاصمة الجزائري "حامل اللقب"، بالإضافة إلى نهضة بركان المغربي.

ويستعرض موقع "القاهرة الإخبارية" بالأرقام، إحصائيات فرق المربع الذهبي خلال بطولة الكونفدرالية الإفريقية هذا العام، خلال السطور التالية:

دريمز إف سي الغاني

بدأ فريق دريمز إف سي مشواره في البطولة من الدور التمهيدي الأول، بمواجهة نظيره ميلو الغيني، إذ تعادل معه في لقاء الذهاب بنتيجة 1-1، قبل أن يحقق الفوز بهدفين مقابل هدف على ملعبه في لقاء الإياب، ليصبح مجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

وتأهل للدور التمهيدي الثاني، وواجه نظيره كالون السيراليوني ونجح في الفوز بنتيجة 2-1، قبل أن يتعادل بنتيجة 1-1 في لقاء الإياب، ليصبح مجموع المباراتين بنتيجة 3-2، ليبلغ دور المجموعات.

وأوقعته القرعة في المجموعة الثالثة مع كل من ريفرز يونايتد النيجيري والإفريقي التونسي، بالإضافة إلى أكاديمية دو لوبيتو الأنجولي.

تصدر المجموعة برصيد 12 نقطة إذ فاز في 4 مباريات وخسر في لقاءين ولم يتعادل على الإطلاق، ليبلغ دور ربع النهائي.

وفي دور ربع النهائي، فاز على نظيره الملعب المالي ذهابًا بنتيجة 2-1، قبل أن يتعادل إيجابيًا في لقاء الإياب بنتيجة 1-1، ليصبح مجموع المباراتين 3-2 ليتأهل إلى دور نصف النهائي ويضرب موعدًا مع الزمالك المصري.

إجمالاً، فاز فريق دريمز إف سي في 7 مباريات وتعادل في 3 لقاءات وخسر 2 آخرين.

وسجل فريق دريمز إف سي 20 هدفًا وتلقت شباكه 14 آخر.

الزمالك المصري

بدأ فريق الزمالك المصري مشواره في الدور التمهيدي الثاني، بمواجهة نظيره أرتا سولار الجيبوتي، إذ خسر في لقاء الذهاب بهدفين مقابل لا شيء، ثم انتصر برباعية مقابل هدف في لقاء الإياب، ليصبح مجموع المباراتين 4-3.

وأوقعته قرعة دور المجموعات في المجموعة الثانية رفقة أبو سليم الليبي، وساجرادا إسبيرانسا الأنجولي، وأكاديمية سوار الغيني.

وأنهى دور المجموعات متصدرًا للمجموعة برصيد 16 نقطة، إذ فاز في 5 مباريات وتعادل في لقاء وحيد ولم يخسر على الإطلاق.

وفي دور ربع النهائي، تغلب على مودرن فيوتشر المصري بهدفين مقابل هدف في الذهاب، قبل أن يتعادل إيجابيًا معه في الإياب بنتيجة 1-1، ليصبح مجموع المباراتين 3-2، ليتأهل إلى نصف النهائي ويلاقي دريمز الغاني.

إجمالاً، فاز فريق الزمالك في 7 مباريات وتعادل في لقاءين وخسر لقاءً وحيدًا.

وسجل فريق الزمالك 17 هدفًا وتلقت شباكه 6 أهداف.

اتحاد العاصمة الجزائري

بدأ فريق اتحاد العاصمة الجزائري - حامل لقب الكونفدرالية - مشواره في الدور التمهيدي الثاني بمواجهة الفتح الرباطي المغربي، إذ تعادل بنتيجة 1-1 في لقاء الذهاب خارج ملعبه، قبل أن يتعادل سلبيًا في الإياب، ليتأهل مستغلًا قاعدة الهدف خارج الديار لتصبح النتيجة 2-1.

أوقعته قرعة دور المجموعات في المجموعة الأولى رفقة مودرن فيوتشر المصري، والهلال الليبي، وسوبر سبورت الجنوب إفريقي.

تصدر فريق اتحاد العاصمة مجموعته برصيد 13 نقطة، إذ فاز في 4 مباريات وتعادل في لقاء وخسر آخر، ليتأهل إلى دور ربع النهائي.

وفي دور ربع النهائي، خسر لقاء الذهاب بهدف نظيف من نظيره ريفرز يونايتد النيجيري، قبل أن ينجح في الفوز إيابًا بهدفين دون رد.

إجمالاً، فاز فريق اتحاد العاصمة في 5 مباريات وتعادل في 3 لقاءات وخسر 2 آخرين.

وسجل فريق اتحاد العاصمة 11 هدفًا وتلقت شباكه 5 أهداف.

نهضة بركان المغربي

استهل مشواره في البطولة من الدور التمهيدي الثاني، بمواجهة نظيره بيندل إنشورانس النيجيري، إذ تعادل بنتيجة 2-2 في لقاء الذهاب، وفاز بهدف نظيف في لقاء الإياب، ليبلغ دور المجموعات.

وأوقعته قرعة دور المجموعات في المجموعة الرابعة رفقة الملعب المالي، وسيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، وديابل نوار الجنوب إفريقي.

تصدر المجموعة برصيد 14 نقطة، إذ فاز في 4 مباريات وتعادل في لقاءين ولم يخسر على الإطلاق.

وفي دور ربع النهائي، تعادل مع أبو سليم الليبي سلبيًا ثم انتصر عليه بثلاثية مقابل هدفين، ليبلغ دور نصف النهائي لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري.

إجمالاً، فاز فريق نهضة بركان بـ6 مباريات وتعادل في 4 لقاءات ولم يخسر على الإطلاق.

سجل فريق نهضة بركان المغربي 16 هدفًا وتلقت شباكه 6 أهداف.