الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"قوة الفضاء".. سلاح ألمانيا لمواجهة روسيا في "الحرب السيبرانية"

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الألماني بوريس بيستريوس - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

مع أزمة التجسس الأخيرة التي طالت الجيش الألماني، يسعى وزير الدفاع بوريس بيستوريوس لوضع خطة الإصلاح للقوات المسلحة، من خلال فرع جديد للجيش.

ويريد وزير الدفاع بوريس بيستوريوس تعزيز القدرة الدفاعية للجيش الألماني من خلال قيادة عملياتية موحدة، وإعادة تنظيم الجيش الألماني إلى أربعة فروع للقوات المسلحة مع قيادة دعم مشتركة، بحسب موقع "زد دي إف".

ويحتاج الجيش الألماني إلى 6.5 مليار يورو إضافية، بعد ما أعلن وزير الدفاع بوريس بيستوريوس عن متطلبات مالية جديدة للجيش الألماني في ميزانية 2025.

"قوة الفضاء"

ويرغب وزير الدفاع الألماني بوريس يستريوس، إلحاق قوة الفضاء السيبراني والمعلوماتي (CIR) بالإضافة إلى الجيش والقوات الجوية والبحرية، لتصبح الفرع الرابع للقوات المسلحة.

وتتخصص قوة الفضاء في الحرب الإلكترونية والعمليات السيبرانية والاستطلاع وحماية البنية التحتية الإلكترونية.

كما تضمن قوة الفضاء حماية وتشغيل نظام تكنولوجيا المعلومات الخاص بالقوات المسلحة الألمانية، سواء على المستوى المحلي أو أثناء النشر، وسيعملون على تعزيز وتطوير قدرات الاستطلاع والفعالية في الفضاء السيبراني والمعلوماتي.

وتدعم القوة المستحدثة نظام المعلومات الجغرافية التابع للجيش الألماني، في جميع المجالات الأخرى في الجيش الألماني في إنجاز مهامهم والمساهمة في احتياطات الأمن القومي من خلال التبادل والتعاون مع المؤسسات الأخرى في بيئة رقمية.

زيادة قوات الجيش

كما يركز الجيش الألماني، مرة أخرى على زيادة قواته على مستوى الأفراد، ومناقشة ما إذا كان بإمكان ألمانيا تقديم الخدمة العسكرية الإجبارية العامة بعد تعليقها من قبل.

وانخفض عدد الجنود مؤخرًا إلى 181.500 جندي، ومن الممكن أن يقدم وزير الدفاع بوريس بيستوريوس، مقترحه الجديد للعودة إلى التجنيد الإجباري بعد أن تم إلغاؤه في عام 2011، في ظل إعجابه بما يسمى بـ"النموذج السويدي".

وتقلص عدد جنود الجيش الألماني بنحو 22 ألف جندي في 2022، بعد أن سجّل 183 ألف جندي، مُقارنة بعام 2011، الذي سجل 206 آلاف جندي، ويستهدف الجيش الألماني زيادة عدد قواته إلى 230 ألف جندي في عام 2031.