الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيهان الشماشرجي: حلمي تحقق بالمشاركة في "جودر".. وواجهت تحديات لأتعايش مع الحقبة الزمنية

  • مشاركة :
post-title
الفنانة المصرية جيهان الشماشرجي

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

  • تعاطفت مع "إنجي" بـ"كامل العدد +1" لأنها تبحث عن الحب الحقيقي في الأشخاص الخاطئة
  • أشارك كضيفة شرف في "الحشاشين" بشخصية "السلطانة" ودوري مفاجأة

بثلاثة وجوه مختلفة، تتألق الفنانة المصرية الشابة جيهان الشماشرجي في الماراثون الرمضاني، إذ جسدت دور الفتاة الرومانسية البسيطة التي تعيش في حقبة زمنية بعيدة وتقع في حب "جودر"، بينما تعاني مع "إنجي" سوء اختياراتها في مسلسل "كامل العدد +1"، فيما تجسد دور السلطانة في مسلسل "الحشاشين".

حول هذا التنوع الملحوظ وشخصياتها المتباينة، تحدثت جيهان الشماشرجي لموقع "القاهرة الإخبارية"، إذ أشارت إلى أن تجربتها في مسلسل "جودر"، كانت فريدة من نوعها، وأن حبها للأعمال التاريخية "الفانتازي" جعلها سعيدة بالترشيح في مسلسل "جودر"، وأنها كانت تتمنى المشاركة في عمل مثل هذا، قائلة: "أحببت شخصية "شروق"، فهي فتاة بسيطة وملامحها ومظهرها تقع في حب صاحب "الدكان"، الذي يُدعى "جودر"، وشعرت أن تفاصيل الشخصية ممتعة ومميزة بالنسبة لي، لذا حرصت على رسم ملامحها بمخيلتي في أثناء قراءة السيناريو وأضفت إليها بعض التفاصيل لتجسيدها بشكل مناسب بما يلاءم الزمان الذي تدور فيه الأحداث".

وأضافت: "واجهتني بعض التحديات في شخصية "شروق"، لأنني كما ذكرت مختلفة تمامًا عن عصرنا، فكان عليّ فهم طبيعة الشخصية وطريقة حديثها، لأنهم في هذه الحقبة يتحدثون بشكل هادئ بخلاف وقتنا الحالي، فكان عليّ التدريب على ذلك والعمل على رتم الصوت والإلقاء، فكنت دائمًا أحاول أن أكون "شروق" في هذا العمل وأنسى أنني جيهان لفترة".

مشهد من مسلسل "جودر"

موسم آخر

أشارت جيهان الشماشرجي إلى أن مسلسل "جودر" سيكون له موسم ثان، لكن حتى الآن لم يتم الاتفاق على موعده، إذ تقول: "من المفترض أن يُعرض مسلسل "جودر" في 30 حلقة، لكن بسبب الجرافيك والتجهيزات الكثيرة التي احتاجها العمل، قرر صنّاعه عرض 15 حلقة فقط، ومن المقرر عرض الموسم الثاني في دراما رمضان 2025، لكن لم يتم الاتفاق عليه رسميًا".

وأضافت: "تعلمت من تجربتي في "جودر" كثيرًا وسعدت للغاية بالتعاون مع الفنان المصري ياسر جلال، فهو داعم كبير للممثل الذي يقف أمامه، ومن المشاهد المقربة بالنسبة لي معه، هو المشهد الأول في المسلسل، عندما كان يغازلها ويركض وراءها، وكان مشهد حريق "الدكان" من أصعب المشاهد نفسيًا عليّ لأنني ارتبطت به بشكل كبير".

جيهان الشماشرجي وياسر جلال

كامل العدد +1

حول تجربتها في مسلسل "كامل العدد +1"، تقول جيهان الشماشرجي: "تجربة مميزة وخفيفة على قلبي وسعدت للغاية بوجود جزء آخر من العمل، خصوصًا أنه مليء بالتطورات والأحداث المختلفة، وكانت ردود الفعل إيجابية للغاية والجمهور تفاعل مع الشخصيات وتعلّق بها، وأتمنى أن يكون هناك جزء ثالث ولا أمانع بالفعل المشاركة في هذا العمل خصوصًا أنه عائلي ويمس كل العائلات ومشكلاتهم".

وأضافت: "تعاطفت مع شخصية "إنجي"، التي جسدتها في المسلسل لأنها دائمًا تبحث عن الحب في الأشخاص الخاطئة وحتى عندما أخبرتها ليلى "دينا الشربيني"، بأن كريم "صدقي صخر" نصاب أُصيبت بحالة إنكار ولم تُصدق ذلك، لذا هذه الشخصية احتاجت مني مجهودًا لفهم طبيعتها والتطورات التي تحدث لها، لا سيما أنها لا تشبهني نهائيًا، ونصيحتي لها التريث وفهم قيمة نفسها حتى تقابل الرجل الحقيقي الذي يحبها ويقدرها".

تكريم مصطفى درويش

أشادت "الشماشرجي" بتقدير صُنّاع العمل للفنان الراحل مصطفى درويش في الجزء الثاني، إذ قالت: "حرصنا على تكريم الفنان الراحل مصطفى درويش في العمل من خلال ذكر اسم الشخصية التي جسدها، لأنه أقل شيء يمكن أن نقدمه له فهو عنصر رئيسي ومؤثر في نجاح الموسم الأول، لذا سنلاحظ أن بداية المسلسل بدأت بكلمة "عمر"، وهي الشخصية التي قدمها مصطفى درويش، وآخر كلمة كانت أيضًا "عمر"، وعلى مدار الحلقات كان يتم ذكره".

مشهد من مسلسل "كامل العدد+1"

السلطانة

تظهر الفنانة جيهان الشماشرجي بدور السلطانة في مسلسل "الحشاشين"، وحول هذه المشاركة تقول: "أظهر كضيفة شرف في الحلقتين 26 و27 من مسلسل الحشاشين، إذ أُجسد شخصية السلطانة وأظن أنها ستكون مفاجأة للجمهور، إذ أظهر بشكل مختلف عن شخصية (شروق) في (جودر)، وأغلب مشاهدي ستكون مع الفنانين عمر الشناوي وميرنا نور الدين، وفخورة بالمشاركة ولو بمشهد في عمل تاريخي مهم مثل (الحشاشين)".

مشروعاتها المقبلة

وحول مشروعاتها الفنية المقبلة، أشارت جيهان الشماشرجي إلى أنها تشارك في فيلم "فرقة الموت"، إخراج أحمد علاء وبطولة أحمد عز وآسر ياسين ومنة شلبي، إذ قالت: "الفيلم تدور أحداثه في إطار أكشن وقت خُط الصعيد، وأقدّم خلال العمل شخصية "سيلينا"، التي تساعد أحمد عز في القبض على آسر ياسين".

وأضافت: "كما أشارك في فيلم "الهوى سلطان" بدور خطيبة أحمد داود، والفيلم من بطولة منة شلبي وسوسن بدر وأحمد خالد صالح".

جيهان الشماشرجي