الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملك قورة: "بيت الرفاعي" يتناول قضايا مهمة.. وشخصية "رقية" جذبتني

  • مشاركة :
post-title
أمير كرارة - ملك قورة

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

تعمقت في معرفة مرض الهيموفيليا لأتمكن من "رقية".. وأمير كرارة فنان موهوب ويحب عمله

رقية فتاة تعاني مرض الهيموفيليا - عدم تجلط الدم على نحو طبيعي بسبب نقص البروتينات اللازمة - الذي يعرضها للعديد من الأزمات، لكن تحلم بالعديد من التفاصيل التي تنوي تحقيقها وتصطدم بالواقع والأزمات التي تتعرض لها عائلتها، هذه هي قصة الشخصية التي تلعبها الفنانة الشابة ملك قورة في مسلسل بيت الرفاعي لأمير كرارة، الذي انطلق بشكل قوي وتصاعدت أحداثه بطريقة جذبت الجمهور لانتظار المزيد.

حرصت "قورة" على تجسيد شخصية "رقية" بشكل مختلف، قائلة: "انجذبت منذ قراءة السيناريو للشخصية وللمسلسل بشكل عام، فأحداثه مكتوبة بعناية وبها حبكة درامية هي ما جعلت المشاهدين منذ الحلقات الأولى ينتظرون ما سيحدث، خصوصًا أن هناك صدامات وأحداثًا قوية وصراعًا على الورث، بجانب الظلم الكبير الذي يتعرض له أمير كرارة واتهامه بقتل والده، فحينما كنت أقرأ السيناريو شعرت أنني متفرجة واستمتعت بكل تفاصيل العمل، خاصة أنه يناقش قضايا مهمة".

وأكدت "قورة" أن شخصية "رقية" لم تكن سهلة، وكشفت عن كواليس تحضيرها، قائلة: "قرأت السيناريو بعناية وبدأت أبحث أكثر عن تفاصيل مرض الهيموفيليا، لأعرف أعراضه بشكل أكبر ومحاولة ظهورها في التفاصيل الصغيرة للشخصية، وهذا ظهر في بداية الحلقات حينما تجلس رقية مع شقيقتها "جمالات" وتجدها تمسك بالسكين، وتطلب منها الأخيرة أن تترك السكين حتى لا تصاب وتنزف دمًا، وهذا يجعل "رقية" تترك السفرة وتقوم لتبكي، فالأمر ليس سهلًا، ويجب أن نراعي شعور كل مريض".

وعن ردود فعل الجمهور التي وصلتها بعد عرض 6 حلقات من المسلسل، قالت: "الحقيقة أنني استقبل ردود فعل قوية منذ الحلقة الأولى، سواء من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي أو الأصدقاء والمقربين، كما أن المسلسل يتصدر الترند عبر موقع "إكس" مع انتهاء كل حلقة، فالجمهور دائمًا مُتشوق لمعرفة مصير (ياسين) - يجسده أمير كرارة - وما سيفعله مع فاروق (يجسده أحمد رزق)".

وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع الفنان أمير كرارة، إذ قالت: "فنان موهوب ويحب عمله وبذل مجهودًا كبيرًا ليخرج المسلسل بالشكل المناسب، والحقيقة أن كل المتواجدين في العمل قدموا أفضل ما لديهم وعملوا بحب لكي يخرج العمل في أفضل صورة، والحقيقة أن صعوبات التصوير والقلق الذي يسبق العرض استطعنا أن نتغلب عليه بالحب والتعاون، وأعتقد أن التناغم بين كل العاملين في المسلسل ظهر للجمهور على الشاشة".

وحول أعمالها المقبلة قالت: "تعاقدت على فيلم سينمائي جديد، أنتهي من تصويره خلال شهر، وأترقب طرح فيلم جوازة توكسيك مع الفنانة ليلى علوي.

بيت الرفاعي يعرض على قناة ON وتدور أحداثه في 30 حلقة، رفقة النجوم أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخي، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفي، رحاب الجمل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، تأليف بيتر ميمي، سيناريو وحوار هند عبدالله وعمرو أبو زيد، إخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي.

تدور أحداث العمل في إطار تشويقي، ويتناول قصة بيت المعلم "محمود الرفاعي"، الرجل الثري والمعروف بالخير والحب من جميع أهالي نزلة السمان، لكنه في حقيقة الأمر تاجر آثار.