الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أحمد زاهر: وصفي بـ"جوكر الدراما" يسعدني.. ولجمهوري الفضل في صناعة اسمي

  • مشاركة :
post-title
أحمد زاهر

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

◄| فوجئت بوجود ملك في مسلسل " محارب".. وشهادتي مجروحة في خطوات بناتي

◄| مفاجآت في الحلقات المقبلة من "محارب"

◄|أنسى حياتي الشخصية لأركز بأدواري.. وتعايشت لفترة مع "فتحي البرنس" و"فرج"

يسجل الممثل أحمد زاهر حضوره القوي في دراما رمضان الجاري بمسلسلين، هما "محارب" الذي يجمعه للمرة الأولى بالممثل حسن الرداد، والآخر يحمل عنوان "نعمة الأفوكاتو"، واللذان يأتيان في إطار خطته التي رسمها لنفسه بالتنويع في اختياراته، خصوصًا أنه يراهن على الشخصيات التي يتقمصها، ويبذل مجهودًا كبيرًا لدرجة تصل للتوحد مع الشخصية، حتى إن بعضها تعيش معه بعد انتهاء العمل، مثلما حدث مع "فتحي" بمسلسل "البرنس"، وشخصية " فرج" في مسلسل "كلام على ورق".

تحدث أحمد زاهر، في حوار لموقع " القاهرة الإخبارية"، عن كيفية اختياره للشخصيات التي يجسدها، مشيرًا إلى أن مسلسل "محارب" يعد عملًا مغريًا له ليتعاون مع حسن الرداد، كما تحدث عن تقديمه لأدوار الشر ومحبة الجمهور له، والكثير من التفاصيل.

ما الذي جذبك لتجسيد شخصية المحامي بمسلسل "محارب"؟

العمل مكتوب بشكل رائع، وأحداثه مليئة بعناصر التشويق، ومفاجآت في الأحداث، والنص الذي كتبه محمد سيد بشير محكم وأعطى لكل شخصية حقها، وحسن الرداد صديقي، وللأسف لم نعمل سوياً من قبل، وهذا هو التعاون الأول بيننا، وهو "ابن أصول" وكواليس العمل معه لطيفة.

كما أن المخرجة شيرين عادل موهوبة ومتمكنة من عملها، وسبق أن عملت معها عندما كانت مساعدة للمخرج مجدي أبو عميرة، وعندما انفصلت عنه فنيًا، كنا نتحدث دائمًا عن رغبتنا في العمل سويًا، ولكن لم يحدث نصيب حتى التقينا في "محارب"، الذي ينتجه أحمد السبكي وهذه المرة الأولى التي أتولى بطولة عمل له، إذ كنت أظهر في بعض أعماله ضيف شرف.

وطيلة الوقت لدي ما اسميها "قرون استشعار" اختار بها أعمالي، وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور.

نسبت اختيار أدوارك إلى "قرون الاستشعار".. فكيف تتعامل مع الشخصيات ذاتها؟

أبذل أقصى مجهود في الأدوار التي أجسدها، لدرجة أنني أنسى حياتي الشخصية وأولادي وأركز وأتقمص الشخصية وأعيش بها، وأتمنى أن ننجح ونقدم عملًا يليق بالمشاهد المصري والعربي الذي أصبح ذكيًا جدًا.

تألقك في أدوار الشر مؤخرا لم يفقدك محبة الجمهور لك.. كيف تفسر ذلك؟

أنا لا أقدم أدوار الشر دائمًا، ولكن أحاول تقمص كل شخصية، فمثلًا دوري في مسلسل "لؤلؤ" لم يكن شريرًا، وجمال لبة في مسلسل "ولد الغلابة"، و"الحقيقة والسراب"، و"العصيان" كانت شخصيات طيبة ونجحت مع الناس، وتنوع الأدوار أعطى ثقة للجمهور أنهم عندما يشاهدونني سيرون شخصية جديدة أقدمها.

والجمهور يكره شخصيات الشر التي أجسدها على الشاشة، وبعيدًا عنها يحيّونني على أدائي لها، وألمس مشاعر الحب في كلامهم.

إذًا أنت لا تقلق من خسارة بعض جمهورك بسبب نوعية أدوار الشر.. أليس كذلك؟

لا أقلق، لأنني أتقمص شخصية مختلفة عني، ويرون شخصيتي الحقيقية من خلال الإعلام وفي البرامج والتعاملات اليومية، ولا أظن أنه بعد كل هذه السنوات الطويلة الجمهور سيكرهني، ولكنه يكره الشخصية أو يصفق لي أو يقول إنها لم تنل إعجابه ففي النهاية هي آراء تحترم.

البعض يصفك بـ "جوكر الدراما".. فما رأيك في اللقب؟

الجمهور واعٍ وذكي وقادر على التمييز وشكرًا لكل من أطلقه عليّ لكني لا أطلقه على نفسي، فقط أحاول بذل مجهود كبير لكي أمتع ملايين المشاهدين في الوطن العربي الذين صنعوا اسمي، وأحاول أن أتقن عملي، ولا أتعامل مع الشغل كـ"سبوبة" أو "شغلانة"، ولكن أحاول أن أقدم شيئًا يليق باحترام الناس لي.

كنت ترفض مشاركة بناتك في التمثيل.. ما الذي تغير الآن؟

نعم اتخذت قرارًا بأن تتفرغ بناتي للدراسة، ثم سمحت لهن أن يمثلن عندما دخلن الجامعة، والحمد لله خطواتهن جيدة، ورغم ذلك أنا لا أستطيع أن أحكم عليهن لأن شهادتي مجروحة، ولكنهن قدمنّ أعمالًا يتحدث الناس عنها، وطالما يتم اختيارهن في الأعمال فهذا يعني أنهن مؤثرات، وأنا لا أرشحهن لأحد، حتى أن ابنتي ملك فوجئت بوجودها في مسلسل " محارب".

ما رأيك في الدور الذي تلعبه المتحدة للخدمات الإعلامية لدعم الدراما؟

دور عظيم، وحالة التنويع الكبير في الأعمال الفنية وإتاحة فرص للشباب لتصدر بطولات الأعمال، فهذا العام مختلف ويستحق التصفيق ونقول لهم "أحسنتم صنعًا".

تتعاون في مسلسل "نعمة الأفوكاتو" مع المخرج محمد سامي ودائمًا تتألق معه.. لماذا؟

أنا ومحمد سامي أصدقاء منذ 14 عامًا وبيننا كيمياء مشتركة منذ عام 2010، وقدمت خلال هذه الفترة 8 أعمال، تعد من أهم الأعمال في حياتي، وحصلت عنها على جوائز عدة، هو مخرج عبقري ومؤلف موهوب والعمل معه ممتع، وأي فنان يبذل أقصى مجهود معه، فهو يغير الممثل ويضيف إليه، سواء من العمل أو الدور، وهو يهتم بكل التفاصيل الدقيقة والعمل معه متعة شخصية.

وأقدم شخصية صلاح زوج مي عمر، ويمتلك محلًا لبيع " المنبهات"، وتحدث بينه وبين الكثير من الأحداث، ويظهر من خلال الأحداث أنه شخص أناني.

وماذا عن جدول أعمالك في الوقت الحالي؟

سنواصل تصوير "محارب" حتى 20 رمضان، بينما انتهيت من تصوير "نعمة الأفوكاتو" قبل 4 أشهر، وهذا مما دفعني لأن أشارك في عمل آخر لأنني أعطى للشخصية كل تركيزي.

هل سبق أن تعايشت مع الشخصية حتى بعد انتهائك من تصويرها؟

نعم حدث في شخصية " فتحي" بمسلسل "البرنس" وعاش معي فترة، وأيضًا شخصية فرج في مسلسل " كلام على ورق" ذات التفاصيل الغريبة التي لم نجد لها مرجعا في أي عمل أجنبي أو عربي.