الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في ذكرى وفاتها.. ثلاث مطربات مصريات يصدحن بأغنيات أم كلثوم

  • مشاركة :
post-title
أم كلثوم

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

"صوتك مثل البرلنت، تعرفين البرلنت؟ مثل الألماظ"، هكذا كان يرد الموسيقار المصري رياض السنباطي على السيدة أم كلثوم، حين تسأله عن أدائها في الأغاني، فهي صاحبة الحضور الأسطوري والتجلي على المسرح، وعندما تندمج مع عزف الفرقة الموسيقية وتتمايل بالمنديل الذي لا تتركه من يدها في أي حفل، تذهب إلى داخلك تخاطبك في الهجر والحب والفقدان، وتصل بك إلى الهيام، وحينما يُذكر اسمها في أي مكان أو تعزف أحد ألحان أغانيها يردد سامعها "كان لك معايا أجمل حكاية في العمر كله"، فصوت الست وحضورها أجمل حكاية مر عليها 125 عامًا.

"100 سنة أم كلثوم"، هذا هو عنوان الحفل الذي أُعلن عن إقامته في شهر فبراير المقبل –ذكرى وفاتها- ويُشارك فيه ثلاث من المطربات المتمكنات في تقديم أغاني كوكب الشرق، وهن مروة ناجي، إيمان عبدالغنى، وريهام عبدالحكيم، تحت قيادة المايسترو محمد الموجي.

"السيدة أم كلثوم موسوعة".. هكذا قالت الفنانة إيمان عبدالغني لـ موقع "القاهرة الإخبارية"، مضيفة: نحن ثلاث مطربات نقدم أغنيات كوكب الشرق، إذ اخترنا برنامجًا نحاول من خلاله إرضاء كل الأذواق، وجمعتنا جلسة حددنا من خلالها عددًا من الاقتراحات لكل مطربة في الأغنيات، كما كنا حريصين على أن ننوع في الحقب الزمنية للأغنيات.

وتابعت: "هناك مفاجآت كثيرة في الحفل، سنقدمها في مكان مرتبط بالحضارة المصرية وغير تقليدي، ولكن لن نعلن عنه الآن، وسيكون هناك ديوهات، وشكل مختلف عن الحفلات التي قدمت عن السيدة أم كلثوم من قبل".

أوضحت "إيمان" أنه لن يكون هناك تواجد لأم كلثوم بطريقة الهولوجرام، وأن الحفل مرتبط بالأغاني التي تقدمها المطربات المتواجدات فقط.

وسوم :