الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حركة فتح تدعو لإضراب شامل في فلسطين غدا للتنديد بالفيتو الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
عبد الفتاح دولة متحدث حركة فتح الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية، من رام الله، اليوم الأحد، إن الحركة دعت إلى إضراب شامل في فلسطين غدًا الاثنين، للتنديد بفشل مجلس الأمن في وقف إطلاق النار بسبب الفيتو الأمريكي، وتضامنًا مع أهالي قطاع غزة.

وقالت حركة فتح في بيان السبت إنها تدعو للإضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة في محافظة رام الله والبيرة "رفضًا للفيتو الأمريكي وتناغمًا مع الدعوة العالمية للإضراب الشامل للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة".

وأضاف "دولة"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الشعب الفلسطيني يدين الفيتو الأمريكي، وفشل مجلس الأمن في وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأشار المتحدث باسم حركة فتح، إلى أن هناك حراكًا كبيرًا في العديد من دول العالم التي تساند فلسطين، وتطالب بوقف العدوان الغاشم على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأخفق مجلس الأمن الدولي، يوم الجمعة الماضي للمرة الثانية في تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض الفيتو.

وصوتت 13 من الدول الـ15 الأعضاء في المجلس لصالح مشروع القرار الذي طرحته الإمارات، مقابل معارضة الولايات المتحدة وامتناع المملكة المتحدة عن التصويت.

وزعم نائب المندوبة الأمريكية روبرت وود أن "مشروع القرار منفصل عن الواقع، ولن يؤدي إلى دفع الأمور قدمًا على الأرض".