الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق في سماء بيروت

  • مشاركة :
post-title
تصاعد أعمدة الدخان جراء القصف الإسرائيلي داخل العمق اللبناني

القاهرة الإخبارية - طه العومي

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلًا عنيفًا لإطلاق النار بين حزب الله وجيش الاحتلال، في سياق الاشتباكات المستمرة بين الطرفين منذ هجوم الفصائل الفلسطينية المفاجئ على مستوطنات غلاف غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف على مواقع الطرفين عبر الحدود، وطال القصف الإسرائيلي، أكثر من 30 بلدة ومنطقة في جنوب لبنان، وفق ما أعلنته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

أكد أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية، من بيروت، استمرار القصف الإسرائيلي المكثف على عدد من البلدات في القطاعين الغربي والأوسط من الحدود الجنوبية اللبنانية، بالإضافة إلى بلدات محدودة في أطراف القطاع الشرقي.

وقال "سنجاب"، في رسالة على الهواء، إن حزب الله اللبناني نفذ عمليتين، اليوم الأحد؛ الأولى استهدف بها ثكنة عسكرية بإطلاق الرصاص الحي والمدفعية، وأيضًا استهدف ثكنة عسكرية مستحدثة في القطاع الغربي من الحدود الجنوبية اللبنانية بطائرات مُسيّرة، ما أدى إلى سقوط عدد من المصابين من جنود الاحتلال الإسرائيلي على الحدود في القطاع الغربي، وذلك وفقًا لبيان أعلنه اليوم.

وأضاف أن هناك حركة مكثفة لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية فوق قطاعات مختلفة من الحدود الجنوبية اللبنانية، واتسعت دائرة الاستطلاع لتشمل أيضًا مناطق في محافظة البقاع ومحافظة قب، حتى وصلت إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أنه من السهل رؤية طائرات الاستطلاع الإسرائيلية وهي تحلق في الأجواء بكثافة، مشيرًا إلى أن الطائرات ركزت حملاتها الاستطلاعية على منطقة الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، ويأتي ذلك بعد أربعة أيام تقريبًا من حركة استطلاع مكثفة في أجواء العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضح أن هناك حالة من القلق البالغ في الشارع اللبناني من التهديدات الإسرائيلية المتكررة بتوسيع دائرة الحرب والعدوان على الأراضي اللبنانية بشكل كامل خلال الأيام المقبلة، تأتي بالتزامن مع حراك دبلوماسي كبير من أجل احتواء التوتر على الحدود الجنوبية اللبنانية.

وأكد "سنجاب" أن وفدًا فرنسيًا يزور العاصمة اللبنانية بيروت، والتقى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي وعددًا من القيادات السياسية اللبنانية، بهدف احتواء التوتر والتنفيذ الكامل لقرار 1901 الصادر عام 2006 الخاص بوقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل، وتنفيذ بعض البنود التي تشترط انسحابًا إسرائيليًا كاملًا من البلدات الجنوبية وإنشاء منطقة منزوعة السلاح.

كانت الحكومة الإسرائيلية، قد أفادت بإسقاط مسيرتين لحزب الله ضمن مجموعة صواريخ أُطلقت من لبنان.