الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سفير فلسطين لدى العراق: مستمرون في الاتصالات الدولية لإيقاف المجازر الإسرائيلية

  • مشاركة :
post-title
أحمد الرويضي سفير فلسطين لدى العراق

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال أحمد الرويضي، سفير فلسطين لدى العراق، إن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تعطي الضوء الأخضر للاحتلال الإسرائيلي لممارسة عدوانه على الشعب الفلسطيني، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف "الرويضي"، في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، أن الحكومة الفلسطينية تواصل اتصالاتها الدولية على مختلف الأصعدة والمستويات لإيقاف المجازر الإسرائيلية من ناحية، وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الحكومة الفلسطينية تعمل على إقامة مؤتمر دولي للسلام، تُشرف عليه الأمم المتحدة، لينهي الاحتلال ويمهد لقيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.

وأكد السفير الفلسطيني لدى العراق، تواصل الجهد العربي، استنادًا لقرار القمة العربية الإسلامية التي عُقدت في المملكة العربية السعودية، للتحرك على جميع المستويات لوقف العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أكد أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن 17700 فلسطيني استُشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح "القدرة" أن العملية العسكرية الإسرائيلية أدت إلى إصابة 48780 فلسطينيًا في الهجمات الممتدة منذ ما يزيد على شهرين، بحسب "فرانس برس".