الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منذ بدء العدوان على غزة.. 3700 مظاهرة مناهضة للاحتلال حول العالم

  • مشاركة :
post-title
مظاهرة داعمة للقضية الفلسيطينة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

أشعل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، حالة غضب عارمة تجاه دولة الاحتلال ومجازرها، التي تُرتكب في حق المدنيين الفلسطينيين، وهو ما تسبب في موجة رفض شعبي حول العالم، تُرجمت لمسيرات ومظاهرات حاشدة ضد الاحتلال.

وبلغ إجمالي المظاهرات حول العالم نحو 4200 مظاهرة، أغلبها جاء دعمًا للشعب الفلسطيني وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة، بينها 520 مظاهرة مؤيدة لدولة الاحتلال، بحسب صحيفة "دي تسايت" الألمانية.

3700 مظاهرة داعمة لفلسطين

ومثل ذلك العدد 38% من جميع المظاهرات بأنحاء العالم، وكانت غالبية الأحداث مؤيدة للفلسطينيين، بواقع 3700 مظاهرة داعمة لفلسطين بنسبة 90%، و520 مناصرة لجيش الاحتلال بواقع 13%، 100 مظاهرة كانت محايدة للطرفين بنسبة 2%.

وكان للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، النصيب الأكبر من عدد المظاهرات بـ1400، وهو ما يزيد على النصف.

600 مظاهرة في أمريكا

سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من المظاهرات المناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة حول العالم بواقع 600 مظاهرة، رفضًا للحرب التي دخلت يومها الثلاثة والثلاثين من قبل جيش الاحتلال ضد القطاع الذي يعاني مأساة إنسانية غير مسبوقة. 

170 مظاهرة في ألمانيا

سجلت ألمانيا 170 مظاهرة، قيل إن أكثر من 12 منها أدت إلى أعمال عنف، كانت أغلبها داعمة للشعب الفلسطيني، ورافضة لمجازر الاحتلال.

أكبر عدد من الغارات في الشرق الأوسط

وأطلق جيش الاحتلال أكثر من 8.000 صاروخ وقنبلة على قطاع غزة في غضون ثلاثة أسابيع، من خلال 600 غارة جوية في 54 موقعًا خلال هذه الفترة، وعلى الرغم من صغر حجم غزة، الذي لا يتجاوز 360 كيلومترًا مربعًا، فإن هذا يمثل أكبر عدد من الغارات الجوية المسجلة خلال شهر واحد، لأي دولة أو منطقة في الشرق الأوسط منذ عام 2020.