الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"المصارع" و"سبتمبر 1923" يفوزان بجوائز مهرجان بوسان السينمائي الدولي

  • مشاركة :
post-title
الفنانة أوه مين آي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

حصل فيلم The Wrestler "المصارع"، الذي أخرجه البنجلاديشي الكندي إقبال شودري، وفيلم سبتمبر 1923 للمخرج الياباني تاتسويا موري، على جائزة التيارات الجديدة بمهرجان بوسان السينمائي الدولي مناصفة، حيث أقيم حفل توزيع جوائز الدورة الـ28 اليوم السبت.

ويحكي فيلم "المصارع" قصة صياد غريب الأطوار يتعلم شكلاً تقليديًا من المصارعة ليواجه بطل القرية، بينما تدور أحداث فيلم "سبتمبر 1923"، حول زلزال كانتو الكبير الذي وقع منذ 100 عام في جزيرة هونشو في اليابان، وبلغت قوته 8.3 درجات على مقياس ريختر.

وذهبت جائزة كيم جيسوك مناصفة أيضًا إلى فيلم Paradise "جنة" للمخرج السريلانكي براسانا فيثاناج، الذي يدور حول زوجين هنديين يواجهان مشاكل في زواجهما أثناء رحلة إلى سريلانكا، وفيلم Bride Kidnapping "اختطاف العروس" للمخرج ميرلان أبدي كاليكوف، والذي يدور حول زواج النساء بالإجبار في قيرغيزستان، حسبما ذكرت صحيفة "ديدلاين".

أما جائزة أفضل ممثل فذهبت إلى الكوري الجنوبي جانج سونج بوم عن فيلم Work To Do، وأفضل ممثلة لـمواطنته أوه مين آي عن فيلم Concerning My Daughter، وحصل على جائزة الجمهور The Dreamerمن فرنسا، وتنويه خاص من نصيب Everybody’s Gotta Love Sometimes.

رغم الاضطرابات الإدارية وتخفيضات الميزانية على مدى الأشهر الستة الماضية، تمكن المهرجان الكوري الجنوبي من إطلاق نسخة جيدة بمشاركة نجوم من كوريا الجنوبية وصناع سينما عالمية، وبلغ عدد الحضور نحو 143 ألف شخص خلال الحدث الذي استمر لمدة 10 أيام، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 13% عن العام الماضي، ولكن بسبب تخفيضات الميزانية، عرض المهرجان 209 فيلمًا فقط هذا العام، مقارنة بـ 242 فيلمًا في عام 2022.

ومن بين المواهب البارزة التي حضرت المهرجان تشاو يون فات، ولوك بيسون، وفان بينج بينج، وستيفن يوين، وجون تشو، وجاستن تشون، ولي إسحاق تشونج، وهيروكازو كور إيدا، وريوسوكي هاماجوتشي.