الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"كذبة ذلك الصيف" يفوز بجائزة فيبرسي في مهرجان بوسان السينمائي

  • مشاركة :
post-title
فيلم "كذبة ذلك الصيف"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

فاز الفيلم التايلاندي Solids By The Seashore "المواد الصلبة على شاطئ البحر" والفيلم العائلي الكوري House Of The Seasons "بيت الفصول"، بالعديد من "جوائز الرؤية" في مهرجان بوسان السينمائي الدولي "BIFF"، مساء الخميس، التي تكرم صانعي الأفلام المستقلين الصاعدين.

وحصد Solids By The Seashore للمخرج باتيبارن بونتاريج، جائزة NETPAC، وجائزة LG OLED New Currents، إذ يتم عرضه في مسابقة التيارات الجديدة الرئيسية في BIFF، ويعد أول فيلم روائي طويل للمخرج التايلاندي باتيبارن، حسبما ذكرت صحيفة "سكرين دايلي"

فيما نال فيلم House Of The Seasons للمخرج أو جونج مين، 3 جوائز بما في ذلك جائزة KBS للأفلام المستقلة وجائزة Aurora Medi، وفاز المصور السينمائي لي جينكيون بجائزة CGK عن عمله بالفيلم.

وفاز فيلم The Berefts للمخرجين جيون بيوم وهيور جانج بجائزة LG OLED VisionK، وتدور أحداثه حول أب وابنته التي تعاني إعاقة في نمو العقل، يقضيان حياتهما في البحث عن منزل يمكنهما الإقامة فيها.

وذهبت جائزة فيبرسي "الاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين" إلى فيلم That Summer's Lie "كذبة ذلك الصيف" للمخرج سون هيون لو، وتدور قصته حول فتاة في المدرسة الثانوية تتأمل ما حدث في الصيف الماضي، الذي قضته مع صديقها.

يشار إلى أنه من المقرر إعلان جوائز المسابقة الرسمية لمهرجان بوسان السينمائي، السبت المقبل.