الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحية للصمود ودعوات بالنصر.. النجوم العرب ينتفضون دعما للشعب الفلسطيني

  • مشاركة :
post-title
فلسطين

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أعرب عدد كبير من نجوم الوطن العربي عن تأثرهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني في قضيته التي يواجه بها الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، التي شهدت حالة من التكاتف والدعم والمؤازرة تجاه أهالي ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي، فيما حرص آخرون على وضع صورة العلم الفلسطيني على حساباتهم الشخصية، وسط حالة من الحزن خيّمت على الجميع.

من هؤلاء النجوم الفنانة المصرية شريهان التي حرصت على نعي ضحايا فلسطين على صفحتها بموقع "إكس" (تويتر سابقا) وكتبت: "سلامٌ لأرضٍ خُلقت للسلام وما رأت يومًا سلاما، لفلسطين الحق في الدفاع عن نفسها، الشعب الفلسطيني بجميع فئاته يعيش إرهاب المستوطنين، وقوات الاحتلال تحرق أراضيهم وأملاكهم ومنازلهم وتجبرهم جبرًا على التهجير من منازلهم وغيرها من الأفعال التي تحقن وتحرق القلب وتعدم الثقة وتقتل الأمل في أي مستقبل".

وتابعت: "اللهم أحفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين، وأيدهم بنصرك وقوتك.. اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين وشعبها الأصيل، اللهُم سلم جميع المدنيين، اللهُم كُن لهم عونًا ونصيرًا يا رب العالمين".

وكتب الفنان المصري كريم عبد العزيز قائلًا: "ربنا يحفظ أهلنا في فلسطين، ربنا معكم يا أبطال".

كما دعّم الفنان المصري أحمد مكي الانتفاضة الفلسطينية، قائلًا: "اللهم انصر إخواننا في فلسطين، واحفظ شعبها، آمين يا رب العالمين يا قادر على كل شيء يا رحمن يا رحيم".

وكتب الفنان المصري أحمد حلمي، عبر خاصية استورى على حسابه بـ"إنستجرام"، قائلًا: "يا رب احمي فلسطين وانصرها واحفظ رجالها وأطفالها ونساءها والمسجد الأقصى".

وكتب الفنان المصري خالد النبوي، عبر حسابه على موقع "أكس": "عاشت فلسطين بأهلها مقاومة وحرة، الدفاع عن فلسطين دفاع عن الأمة العربية من النيل إلى الفرات".

كما دعّم محمد هنيدي انتفاضة الأقصى قائلًا: "ربنا يحميكم وينصركم، ومازال في القصة بقية، فلسطين عربية".

وأعربت الفنانة ياسمين صبري عن دعمها قائلة: "كل الحب والدعم والدعاء لأشقائنا في غزة"، وهكذا الفنان حمزة نمرة الذي دعّم قائلًا: "فلسطين في قلوبنا".

أما بالنسبة للنجوم العرب فقالت المطربة التونسية لطيفة: "قلبي معكم يا أهلي في غزة، ربنا يحميكم ويرحم الشهداء، هذا حزن آخر لا ينتهي في فلسطين الصامدة، غزة تقاوم".

وقال الفنان اللبناني راغب علامة: "ألف تحية لأبطال فلسطين الصامدة، فلسطين تبقى لشعبها المظلوم والبطل، لا للاحتلال الظالم".

وأعربت الفنانة السورية سلاف فواخرجى عن دعمها قائلة: "صباح فلسطين الحلم واليقين"، ووجّه الفنان الأردني منذر رياحنة التحية للمقاومة الفلسطينية: "الفرحة أصبحت فرحتين".

وشاركت الفنانة اللبنانية كارمن لبس مجموعة تغريدات منذ بدء الأحداث الأخيرة في فلسطين، كان أولها نشر صورة العلم الفلسطيني: "فلسطين.. طوفان الأقصى".

فيما كتبت الفنانة السورية كندة علوش عبر خاصية استوري على انستجرام: "اللهم أنصر أهلنا في فلسطين".

أما الفنان الأردني إياد نصار فشارك بصورة عبر حسابه "انستجرام" للمسجد الأقصى، وعلّق عليها: "إن نصر الله لقريب".

فيما قامت الفنانة السورية من أصل فلسطيني شكران مرتجى، بنشر صورة لخريطة فلسطين يتوسطها العلم الفلسطيني والمسجد الأقصى مع عبارة "طوفان الأقصى".

وسوم :