الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة آلان أيزنبرج المدير السابق لمنظمة حقوق الممثلين في نيويورك

  • مشاركة :
post-title
آلان أيزنبرج

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

توفي آلان أيزنبرج، المدير التنفيذي السابق لمنظمة حقوق الممثلين، في مدينة راينبيك بنيويورك، عن عمر ناهز 88 عامًا، حيث أعلنت نقابة الممثلين عن وفاته دون أن يتم الكشف عن سبب الوفاة.

أشرف الراحل على نقابة الممثلين ومديري المسرح في الفترة من عام 1981 إلى عام 2006، وخلال هذه الفترة التي قضاها في منظمة حقوق الممثلين زاد عدد الأعضاء من 28 ألفًا إلى 46 ألفًا، كما زاد عدد أسابيع العمل، إلى جانب زيادات الأجور ونمو استثمارات الأسهم.

واجه أيزنبرج خلال توليه النقابة عددًا من الصراعات، بما في ذلك إضراب موسيقيي مسرح برودواي عام 2003، وتحقيق استقرار الخطة الصحية من خلال المفاوضات مع رابطة برودواي في عام 2003، عندما كانت تواجه ديونًا بقيمة 16 مليون دولار.

ومن بين الخلافات التي واجهها أيزنبرج عام 1990، عندما أراد أحد المنتجين اختيار ممثلين بيض في أدوار آسيوية في فيلم Miss Saigon، حيث عارض الراحل القرار، وخاصة بعد اختيار الممثل الأبيض جوناثان برايس لتجسيد شخصية فيتنامية رئيسية، إذ رفضت النقابة السماح لبرايس بالانتقال إلى لندن، ما دفع المنتج إلى إلغاء الإنتاج، قبل أن تتم إعادة الإنتاج لاحقًا مع وجود برايس على رأس الفريق مع فرض قيود على عدد من الممثلين الأمريكيين غير الآسيويين الذين يمكن أن يظهروا في العمل.