الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

التعادل السلبي ينهي مواجهة إنجلترا وأمريكا بمونديال قطر

  • مشاركة :
post-title
مباراة أمريكا وإنجلترا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

انتهت مباراة إنجلترا وأمريكا بالتعادل السلبي في مباراة لم تشهد فرصًا كثيرة من الجانبين، وكان "أولاد العم سام" أخطر قليلًا، وذلك في المباراة المقامة ببطولة كأس العالم بقطر، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بالمونديال، على أرضية استاد البيت.

اتَّسمت المباراة بقلة الفرص، وفي بداية الشوط الأول أهدر هاري كين فرصة خطيرة بعدما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، لكن ارتطمت في ساق أحد مدافعي الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت فرصة خطيرة لحاجي رايت الذي صوَّب رأسية متقنة، لكن جاءت قريبة من المرمى، وتواصل المد الأمريكي الهجومي فأهدر ويستون ماكيني فرصة سهلة بعدما سدد الكرة على المرمى من مكان خطير، لكن كرته جاءت بعيدة عن المرمى، رغم أنه كان خاليًا من الرقابة.

وكانت هناك فرصة أخرى من يونس موسى على مرمى إنجلترا، لكن جوردان بيكفورد تصدى بثبات، وفي الدقائق الأخيرة للشوط أهدر بوكايو ساكا فرصة من مكان خطير، بعدما سدد الكرة، فجاءت أعلى مرمى الأسود الثلاث، وبعد ذلك أهدر ماسون ماونت انفرادًا، إذ سدد الكرة على مرمى أمريكا، لكن الحارس تصدى ببراعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة من أمريكا، فقام ويستون ماكيني بتسديد الكرة من خارج منطقة الجزاء لكن مرت بعيدة عن المرمى، ثم جاءت تسديدة أخرى من بوليسيتش لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.

بعد ذلك امتلكت إنجلترا الكرة بشكل أكبر وشكَّل البديل جاك جريليتش مع هاري كين الخطورة خاصة من الناحية اليسرى، لكن لم تكن هناك فرص خطيرة، وعلى فترات متباعدة شكَّل المنتخب الأمريكي تهديدًا، لكن الدفاع الإنجليزي بقيادة هاري ماجوير وجون ستونز كان بالمرصاد.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، سدد هاري كين رأسية بعدما وصلت له عرضية متقنة، لكن الكرة جاءت بعيدة عن المرمى، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ليبقى المنتخب الإنجليزي في صدارة ترتيب المجموعة الثانية بكأس العالم برصيد 4 نقاط، أما المنتخب الأمريكي فحل في المركز الثالث برصيد نقطتين.