الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

طرائف المونديال.. سقط "سروال مياتزا" فبكى لاعبو البرازيل

  • مشاركة :
post-title
جوزيبي مياتزا

القاهرة الإخبارية - جمال مهدي

أيام معدودة تفصلنا عن بداية الحدث الأبرز والأكبر في العالم، الذي تقام هذه النسخة منه على الأراضي العربية، وبالتحديد في دولة قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

على مر تاريخ المونديال الذي بدأت نسخته الأولى عام 1930 حفلت بطولات العالم بالمواقف والأحداث الطريفة من بينها ماتعرض له لاعب المنتخب الإيطالي جوسيبى مياتزا في الدور نصف النهائي لبطولة 1938 فى مباراة منتخب بلاده أمام البرازيل عندما حول سخرية نجوم منتخب السامبا من موقف تعرض له إلى بكاء نتيجة هزيمتهم في المباراة وخروجهم من البطولة  

- سقوط سروال مياتزا ليضحك عليه لاعبي البرازيل

 جوسيبي مياتزا الذى ولد في مدينة ميلانو الإيطالية، ونشأ في ظروف صعبة للغاية حيث توفى والد وهو في السابعة من عمره أثناء الحرب العالمية الأولى، ليساعد والدته في بيع الخضراوات والفاكهة.

جوزيبي مياتزا

كان مياتزا يمتلك شغفًا كبيرًا بكرة القدم منذ الصغر، فكان يلعب في الحي بجانب منزله في مدينة ميلانو، وعندما وصل إلى الـ12 من عمره، التحق بنادي جلوريا إف سي، ومنه إلى نادي إنترناسيونالي، ثم إنتر ميلان وحقق نجاحات باهرة وكان حديث الصحافة والإعلام الإيطالي.

في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 1938، تعرض مياتزا أسطورة الكرة الإيطالية، لموقف محرج للغاية أصيب خلاله جميع لاعبي منتخب البرازيل بضحك هستيري والذي أثار غيظ مياتزا.

جوسيبي مياتزا

بدأ الموقف عندما احتسب حكم مباراة منتخبي إيطاليا والبرازيل ركلة جزاء لصالح مياتزا، وخلال الاستعداد لتنفيذ ضربة الجزاء، سقط سرواله ليضحك الموجودون داخل الملعب وخصوصًا والتر جويليرت حارس منتخب السامبا.

لكن جوسيبي مياتزا لم يلتفت لمن حوله ، ورفع سرواله سريعا واستعد لتنفيذ ضربة الجزاء ونجح في تسجيلها، ليفوز منتخب إيطاليا بالمباراة بينما يكتفى مياتزا بالنظر لحارس مرمى منتخب السامبا الذى دخل فى نوبة بكاء شديدة لخسارة منتخب بلاده .