الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المغربي حسن ناظر: المونديال سيفتقد صلاح وهالاند.. وأسود الأطلس هدفهم المربع الذهبي "حوار"

  • مشاركة :
post-title
المغربي حسن ناظر

القاهرة الإخبارية - جمال مهدي

يعتبر حسن ناظر، من أبرز اللاعبين الذين عرفتهم الكرة المغربية، على مر التاريخ، وسبق له خوض تجربة الاحتراف في صفوف فريق مايوركا الإسباني، وبنفيكا البرتغالي.

شارك ناظر مع المنتخب المغربي في كأس العالم 1994، وسجل هدفًا ضد المنتخب الهولندي، بالمباراة التي انتهت بفوز الطواحين بهدفين لهدف.

المغربي حسن ناظر

"القاهرة الإخبارية" حاورت حسن ناظر للحديث حول بطولة كأس العالم المقبلة قطر 2022، وحظوظ أسود الأطلس في البطولة وعدم تأهل الجزائر ومصر للمونديال..

في البداية.. ما هو هدف المنتخب المغربي من كأس العالم ؟

بطبيعة الحال هدف المنتخب المغربي هو التأهل إلى الدور الثاني، أو ربع النهائي، وليس المشاركة فقط في كأس العالم، لأن أسود الأطلس يمتلكون لاعبين على مستوى عالٍ، ومحترفين في أوروبا، بالإضافة إلى الفرق الكبرى في إفريقيا.

منتخب المغرب

- ما رأيك في مجموعة المغرب بكأس العالم؟

مجموعة المغرب صعبة للغاية بتواجد بلجيكا وكندا وكرواتيا، لكن ذلك لن يكون مانعا لعدم التأهل من دور المجموعات، وقادرون على الفوز عليهم، والجميع يرشح بلجيكا وكرواتيا لكننا قادرون على التأهل.

- هل إقامة البطولة على أراض عربية يزيد من فرص المنتخبات العربية؟

قطر أول دولة عربية تنظم كأس العالم، والجميع يشهد أنه سيكون مونديالا تنظيميا على أعلى مستوى، وسيكون تاريخيا، بالملاعب الممتازة، وهو تحفيز للمنتخبات العربية وهي فرصة لتحقيق مراكز متقدمة للمنتخبات العربية.

منتخب المغرب

- كيف ترى غياب مصر والجزائر عن كأس العالم ؟

للأسف الشديد مصر والجزائر خارج كأس العالم، فإنهما تمتلكان لاعبين مميزين، خصوصًا أن مصر تضم أفضل مهاجم في العالم، محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وأيضًا الجزائر التي تمتلك رياض محرز، فهما يلعبان في فرق أوروبية كبرى، وجميع لاعبي ليفربول سيشاركون بكأس العالم إلا محمد صلاح، وأرى أن النقد القوي للمدربين هو سبب عدم تأهل مصر، خصوصًا صلاح الذي يتحدث عليه الجميع بأن "صلاح ليفربول غير صلاح مصر" ولكن "يد واحدة لا تصفق".

مصر والجزائر

- من تتوقع أن يفوز بكأس العالم؟

سؤال صعب للغاية، لكن هناك منتخبات، هي المرشحة الأولى من بينها البرازيل، بلجيكا، الأرجنتين، لكن دائمًا هناك مفاجآت في كأس العالم، ومن الصعب تحديد من يفوز بالمونديال.

- برأيك من المربع الذهبي لكأس العالم؟

هناك مفاجآت في المونديال، وكأس العالم هذا يختلف عن جميع النسخ، لأنه يقام في نوفمبر، وجميع المنتخبات جاهزة مائة بالمائة بعكس السابق، لكن صعب التحديد الآن.

منتخب البرازيل

- أي منتخب سيكون الحصان الأسود للمونديال ؟

صعب الإجابة عن هذا السؤال، لأننا لاحظنا أن جميع المنتخبات الأوروبية "غيرت جلدها" وأصبحت قوية، ولا يجب أن ننسى المنتخبات الإفريقية أو العربية ومن الممكن أن تكون إحدى هذه المنتخبات هي الحصان الأسود.

- من سيكون أفضل لاعب في كأس العالم؟

أحسن لاعب هو المنتخب الذي يفوز بالمونديال، ومن الصعب التكهن بذلك، وأتوقع أن يكون نيمار، أو ميسي، وللأسف سيكون لاعبون مميزون خارج المونديال مثل محمد صلاح، وإيرلنج هالاند لاعب مانشستر سيتي ومنتخب النرويج.

نيمار

- ما رأيك في محمد صلاح؟

محمد صلاح من أفضل النجوم في العالم، ويقدم مستوى قويا مهاريًا وخططيًا، بالنسبة لي من أفضل المهاجمين عالميًا.

- هل ترى أن صلاح يشارك مع ليفربول مثل منتخب مصر؟

محمد صلاح يقدم مستوى قويًا مع ليفربول ومصر، واللاعب يواجه نقدًا قويًا، ولكن "يد وحدها لا تصفق" وهذا هو ما في الأمر.

المصري محمد صلاح
وسوم :رياضة