الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجزائري رابح ماجر: محمد صلاح من أبرز لاعبي العالم.. والبرازيل الأقرب للفوز بالمونديال (حوار)

  • مشاركة :
post-title
رابح ماجر.. الأسطورة الجزائرية

القاهرة الإخبارية - جمال المهدي

رابح ماجر أحد أساطير كرة القدم الجزائرية والعربية، بدأ ممارسة كرة القدم مع صفوف فريق نصر حسين داي الجزائري، كما لعب لناديي بورتو البرتغالي وفالنسيا الإسباني، في فترة ثمانينيات القرن الماضي.

حصل الأسطورة "ماجر" على جائزة أفضل لاعب عربي بالقرن الـ20 في تاريخ كرة القدم العربية، وهو أيضًا أول عربي يفوز بدوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي عام 86/87.

اختص "القاهرة الإخبارية" أحد أساطير الجزائر للحديث معه على أسباب فشل "محاربي الصحراء" و"مصر" في التأهل للمونديال، وحظوظ المنتخبات العربية في كأس العالم والفائز بالبطولة:

- في البداية.. أسباب فشل مصر والجزائر في التأهل لكأس العالم؟

= عدم تأهل مصر والجزائر إلى كأس العالم يحزن الجميع، كنا نتوقع تأهل مصر والجزائر لكننا للأسف الغائبين الكبار في هذه البطولة العالمية في قطر، لكن أيضًا منتخبات عالمية لم تستطيع التأهل للمونديال منها منتخب إيطاليا، وأتمنى عودة هؤلاء المنتخبات بسرعة إلى الساحة العالمية.

- ما رأيك في أداء منتخب مصر خلال الفترة الماضية؟

= بالنسبة لي، المنتخب المصري قوي ومن أفضل المنتخبات في إفريقيا، لكن للأسف تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، وهذا لا يعني أي شيء، فكل منتخب قادر على العودة، والمنتخب المصري سيعود بقوة، وخاصة في كأس أمم إفريقيا المقبلة المقامة في كوت ديفوار، وأتمنى التوفيق للمنتخب المصري الشقيق.

- كيف ترى حظوظ المنتخبات العربية بعد قيام المونديال على الأراضي العربية؟

= بالتأكيد البطولة في الأراضي العربية، لأول نسخة تُقام في بلد عربية والخليج، وبلا شك كل المناصرين والمنتخبات المشاركة في هذه البطولة سيكتشفون لأول مرة كيف ستجري بطولة كأس العالم في بلد عربية وأعتقد أنه سيكون نجاحًا كبيرًا واكتشافًا.

- مَن المنتخب العربي الذي تتوقع له تحقيق مركز متقدم في المونديال؟

= 4 منتخبات يمثلون العرب في مونديال قطر، منهم تونس والمغرب والسعودية وقطر، وأتمنى لهم التوفيق، فهم منتخبات جيدة ويمتلكون لاعبين على مستويات مميزة وجميعهم في أوروبا، فالسعودية لديها خبرة كبيرة في بطولة كأس العالم ونفس الشيء المغرب وتونس، وقطر المنظمة للبطولة، كل شيء ممكن في كرة القدم خصوصًا أن البطولة تُقام على أراضٍ عربية.

- من الحصان الأسود لمونديال قطر 2022؟

= من الصعب للغاية أن نتوقع بمنتخب يكون الحصان الأسود لبطولة كأس العالم، كل شيء ممكن في كرة القدم، وكل المنتخبات تأتي إلى المونديال بطموح وحافز كبير حتى تذهب بعيدًا في البطولة.

- توقع المربع الذهبي لكأس العالم قطر 2022؟

= يوجد العديد من المنتخبات تنافس بقوة في المونديال، لأن جميعها يمتلكون لاعبين مميزين، لكن في رأيي الشخصي من الممكن أن يكون المربع الذهبي في كأس العالم قطر 2022 كالآتي "البرازيل وفرنسا وألمانيا وبلجيكا أو البرتغال".

- مَن تتوقع أن يتوج بكأس العالم قطر 2022؟

= أرشح منتخب البرازيل للفوز ببطولة كأس العالم، لأن منتخب السامبا في فورمة جيدة، ويمتلك لاعبين مميزين، لكن أيضًا منتخب فرنسا من الممكن أن يحقق مفاجأة ويتوج بالكأس رغم أدائه الضعيف في المباريات الأخيرة، أبرزها أمام الدنمارك لكن يظل منتخبًا كبيرًا ويمتلك طموحًا كبيرًا ، والأرجنتين بقيادة ميسي الذي يرغب رفقة زملائه في تحقيق المستحيل في هذه البطولة.

- مَن سيكون أفضل لاعب في كأس العالم قطر 2022؟

= صعب للغاية تحديد أفضل لاعب من الآن، هناك لاعبين تظهر بشكل مميز لأول مرة في البطولات، لكن كيليان مبابي، هو مستقبل الكرة العالمية ويتمتع بمهارات وأداء عال للغاية، ويبقى ميسي من أفضل اللاعبين في العالم وأيضًا ليفاندوفسكي، ورونالدو رغم السن من الممكن أن يظهر بمستوى جيد.

- ما رأيك في محمد صلاح والنقد الذي يتعرض له في مصر؟

= منذ سنوات عديدة وأنا أتحدث عن محمد صلاح، فهو حاليًا أفضل لاعب إفريقي، يتمتع بإمكانات كبيرة جدًا وفورمة جيدة، وجميعنا شاهد المباراة الأخيرة أمام مانشستر سيتي وماذا قدمه صلاح، وهو من أبرز اللاعبين في العالم وليس في إفريقيا وجميع اللاعبين يتعرضون للنقد، لكنه يقدم مستويات مميزة مع ليفربول ومنتخب مصر.