الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرواتي ألين هورفات: أتمنى ظهورا تاريخيا للسعودية في المونديال.. وحزين لغياب منتخب مصر "حوار"

  • مشاركة :
post-title
الكرواتي ألين هورفات

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

بعدما نجح المدير الفني الكرواتي ألين هورفات، في إنقاذ فريق الباطن من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي، الموسم الماضي، قبل المدرب تحديًا جديدًا مع الفريق بالاستمرار في قيادته رغم الإمكانيات الضعيفة، وعدم ضم الصفقات التي يحتاجها.

ويتواجد الباطن في المركز السادس عشر والأخير، من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" هذا الموسم، بعد مرور 8 جولات، حيث حصد نقطة وحيدة من التعادل مع ضمك 2-2، بينما خسر 7 مباريات.

الكرواتي ألين هورفات

ألين هورفات تحدث لـ"القاهرة الإخبارية"، عن الانطلاقة السيئة للباطن في الدوري السعودي هذا الموسم، والفرق المرشحة للمنافسة على اللقب، ورأيه في الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد مع الاتحاد، والعديد من الأمور حول مونديال قطر 2022..

في البداية.. ما تعليقك على تدهور نتائج الباطن السعودي في بداية الموسم؟

أعتقد أن كل من يتابع الدوري السعودي يعرف المشاكل التي عانى منها نادي الباطن قبل انطلاق المسابقة، لم نتمكن من تدعيم صفوفنا بالصفقات التي نريدها، اضطررنا لتصعيد لاعبين شباب، لقد حققنا نقطة وحيدة في الدوري حتى الآن، وأعتبرها إنجازا في ظل هذه الظروف الصعبة.

هل تثق في تحسن نتائج الباطن في الفترة المقبلة؟

بالطبع، لهذا السبب بقيت في النادي، نحن نتحسن من مباراة إلى أخرى، أتوقع أن يكون الفريق بحالة أفضل في الوقت الذي سنتمكن فيه من تعزيز فريقنا باللاعبين الأجانب والسعوديين.

الكرواتي ألين هورفات

قلت في وقت سابق أنك قريب من الدوري المصري.. هل يمكننا معرفة مزيد من التفاصيل؟

حدثت مفاوضات من جانب بعض الأندية المصرية؛ للتعاقد معي في الفترة الماضية، أنا متأكد من أنني سأعمل في الدوري المصري يوما ما، كرة القدم المصرية جيدة، وأود قبول هذا التحدي مستقبلا.

هل ترغب في ضم لاعب ما من مصر لصفوف الباطن السعودي؟

بالطبع هناك العديد من اللاعبين المميزين في الدوري المصري، أعتقد أن قدرات اللاعب المصري ستضيف كثيرا لفريقنا، أود أن أخبرك أن الجهاز الطبي لفريق الباطن بأكمله من مصر، إنهم جميعا أشخاص يتمتعون بجودة عالية ويعملون بجد، وإنه لشرف لي أن أعمل معهم.

الكرواتي ألين هورفات

كيف ترى المنافسة على لقب الدوري السعودي هذا الموسم؟

المنافسة على لقب الدوري السعودي دائما ما تكون قوية، أعتقد أن الصراع على اللقب سيكون بين النصر والهلال والاتحاد والشباب.

ما رأيك في أداء الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد مع اتحاد جدة؟

هما لاعبان يتمتعان بجودة عالية للغاية، هذا يتضح من سلوكهما ولعبهما، إنهما من كبار المحترفين، ويلعبان دورا مؤثرا في الفريق.

طارق حامد وأحمد حجازي

هل تتوقع ظهورا استثنائيا لمنتخب السعودية في مونديال قطر 2022؟

سأكون سعيدا جدا إذا حققت السعودية أفضل ظهور في تاريخها في مونديال قطر، هناك العديد من اللاعبين في المنتخب الوطني عملوا معي، كما أن المنتخب بأكمله عبارة عن مزيج من أفضل اللاعبين ومدرب لديه الكثير من الخبرة، لدي شعور جيد للغاية قبل بطولة العالم.

من تتوقع تتويجه بكأس العالم 2022؟

من الصعب التنبؤ بسبب وجود العديد من المنتخبات القوية، الشيء الأكثر أهمية هو أننا جميعا نستمتع بكرة قدم جيدة.

منتخب السعودية

كيف ترى غياب منتخبات مصر والجزائر وإيطاليا عن كأس العالم؟

أنا آسف بصدق لأن هذه منتخبات كبيرة، لديها الكثير من اللاعبين المتميزين، بالتأكيد سيُحرم المشجعون من مشاهدة نجوم كبار مثل محمد صلاح.