الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بمشاركة عربية.. انطلاق النسخة 31 من مهرجان الفحيص في الأردن

  • مشاركة :
post-title
وائل جسار

القاهرة الإخبارية - متابعات

تحت شعار "الأردن تاريخ وحضارة"، انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة الـ31 من مهرجان الفحيص، التي تستمر حتى 19 أغسطس الجاري، إذ تتنوع فعالياته بين الحفلات الغنائية والموسيقية والثقافية والندوات الفكرية والأنشطة الترفيهية.

يضم البرنامج الفني عددًا من الحفلات الغنائية، التي تبدأ فعالياتها مساء اليوم الأربعاء،إذ يلتقي الجمهور عازف العود الأردني أندريه شعيا، والفنان الأردني سائد حتر، واللبناني وليد توفيق.

كما يحيي حفلًا غدًا الخميس الفنان الأردني جهاد سركيس واللبناني جوزيف عطية، ويلتقي جمهور المهرجان الفنان الأردني هيثم إلياس واللبناني وائل جسار، الجمعة المقبل.

فيما تختتم الفعاليات، السبت المقبل، مع الفنان الأردني سعد أبو تايه واللبناني هادي خليل، على المسرح الرئيسي دير الروم الأرثوذوكس.

كما يضم البرنامج الفني على مسرح القناطر مساء اليوم، الفنانين الأردنيين حسام ووسام اللوزي، كما يقام مساء غد الخميس حفل الفنان الأردني محمود سلطان، والجمعة، كلثوميات تحييه الفنانة الأردنية غادة عباسي ويختتمه الفنان الأردني رامي شفيق.

بينما يشهد البرنامج الثقافي تكريم عدد من الرواد، هم "همام غصيب، أستاذ الفيزياء النظرية في الجامعة الأردنية، الفنانة جوليت عواد، وأحمد ماضي، أستاذ الفلسفة بالجامعة الأردنية".

ويقام على هامش المهرجان معرض للمنتجات اليدوية وورشة رسم تقدمها الفنانة داليا بطشون وكرنفال للأطفال.

وقال أيمن سماوي، رئيس نادي شباب الفحيص، مدير المهرجان، إنه على الرغم من كل المعوقات وقلة الإمكانات لإقامة دورة هذا العام إلا أننا أصررنا على استمرار المهرجان واستمرار الفرح، فهو يقام بحب وجهود تطوعية من أبناء وشباب مدينة الفحيص، وسيبقى على الدوام قبلة لمحبي الفرح والحياة.

وشهد أمس عرض المسرحية الكوميدية الساخرة "هونها بتهون" في حفل الافتتاح، التي تتناول العديد من القضايا المجتمعية مثل الوضع الاقتصادي والتعليم وغيرها من القضايا اليومية.

وسوم :