الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ليدي جاجا تبعث رسالة مؤثرة إلى الراحل توني بينيت

  • مشاركة :
post-title
ليدي جاجا - توني بينيت

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

"سأفتقد صديقي إلى الأبد" بهذه العبارة حرصت النجمة ليدي جاجا على رثاء صديقها المغني الأمريكي الشهير توني بينيت الذي رحل في 21 يوليو الماضي عن عمر ناهز 96 عامًا، وفي رسالة مطولة عبر حسابها على موقع انستجرام كتبت: "سأفتقد الغناء معه، والتسجيل، والحديث معه، والجلوس سويًا على خشبة المسرح معًا، فكنت وتوني نملك هذه القوة السحرية، إذ نقلنا أنفسنا إلى عصر آخر، وقمنا بتحديث الموسيقى معًا، ومنحناها حياة جديدة تمامًا كثنائي غنائي، فلم تكن مجرد عمل، بل كانت علاقتنا حقيقية للغاية".

كان آخر ظهور علني لـ"بينيت" الذي تم تشخيص إصابته بمرض الزهايمر في عام 2016، رفقة ليدي جاجا في قاعة راديو سيتي للموسيقى في أغسطس 2021 لحضور حفلهما الموسيقي "One Last Time: An Evening With Tony Bennett and Lady Gaga"، وأصدر الثنائي ألبومين معًا، منهاLove for Sale" "، عام 2021، والذي كان تكريم للمغني كول بورتر 1891 – 1964، وكان تسجيل بينيت الأخير في الاستوديو، كما سبق أن تعاونا في فيلم "Cheek to Cheek" عام 2014.

وأكدت ليدي جاجا في رثائها بينيت: "من المؤكد أنه علمني الموسيقى، وأيضًا كيف أحافظ على معنوياتي مرتفعة ورأسي مرفوعة، إذ كان يقول: "للأمام مباشرة".. كان متفائلاً، ويؤمن بجودة العمل والحياة، كما كان ممتنًا دائمًا، إذ خدم في الحرب العالمية الثانية، وسار مع مارتن لوثر كينج جونيور، وغنى موسيقى الجاز مع أعظم المطربين واللاعبين في العالم".

وأردفت: سأشعر بالحزن على خسارة توني لفترة طويلة، فرغم وجود فارق 5 عقود بيننا لكنه كان صديقي الحقيقي، فلم يكن فارق السن بيننا مهمًا، لقد أعطى كل منا شيئا لم يكن لدى الآخر، فكنا كنا من مرحلتين مختلفتين في الحياة.

وتابعت ليدي جاجا: إصابة توني بمرض الزهايمر كان مؤلمًا كل ما أردته هو أن يتذكر كم أحببته وكم كنت ممتنة لوجوده في حياتي، لكن مع تلاشي ذلك ببطء، كان يشاركني أكثر اللحظات ضعفًا في حياته حيث يمكنه أن يغني معي في وقت كانت طبيعته تتغير بعمق، لن أنسى هذه التجربة أبدًا.

وأضافت: إذا كان بإمكاني أن أقول أي شيء للعالم حول هذه التجربة، فسأقول لا تهمل كبار السن، ولا تتركهم خلفك عندما تتغير الأمور، لا تتوانى عندما تشعر بالحزن، فقط استمر في المضي قدمًا، فالحزن جزء منه، اعتني بكبار السن وأعدك أنك ستتعلم شيئًا مميزًا، فكانت بعض الحوارات التي أجريتها أنا وشريكي الموسيقي بلا لحن على الإطلاق".

وسوم :