الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محمد رمضان: تحمست لـ"على الزيرو" لاكتمال عناصر نجاحه.. والكورونا أبعدتني عن السينما

  • مشاركة :
post-title
محمد رمضان

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

يناقش فيلم "ع الزيرو" قضية معاناة مرضى السرطان في إطار إنساني ويسلط الضوء عليها، من خلال شخصية "حمزة" - إنسان بسيط يعاني الفقر - يحاول إنقاذ ابنه الذي أصيب بمرض السرطان، ويواجه العديد من الصعوبات والتحديات، ليغير الفنان المصري محمد رمضان من جلده ويقدم عملًا فنيًا مُختلفًا وجديدًا. 

اكتمال عناصر النجاح

وعلى هامش المؤتمر الصحفي، الذي أقيم مساء أمس الأحد، عقب العرض الخاص لفيلم "ع الزيرو"، أكد الفنان محمد رمضان أن سبب حماسه لتقديم هذا العمل يرجع إلى اكتمال عناصره الفنية، قائلًا: "ع الزيرو " من المستحيل أن أرفضه فهو من تأليف مدحت العدل، إخراج ماندو العدل، ورفقة مجموعة متميزة من النجوم على رأسهم نيللي كريم، جومانا مراد، وإسلام إبراهيم، بالإضافة إلى إنتاج قوي يستطيع أن يوفر كل احتياجات الفيلم ويظهره بشكل مناسب".

وأضاف "كما أنني أردت التغيير والتنوع من أجل تقديم فكرة مختلفة عن الأعمال التي قدمتها من قبل، فكانت عناصر النجاح كلها موجودة في عمل سينمائي وهذا حلم أي فنان".

غياب عن السينما لسنوات

وعن سبب غيابه عن السينما خلال السنوات الماضية، أشار "رمضان" إلى أن السينما وجدت من أجل الجمهور وكان من الصعب أن تستقبل عددًا كبيرًا من الجمهور، بسبب جائحة كورونا، إذ يقول: "عندما سمعت معلومة تقليل عدد الجمهور في العروض السينمائية، توقفت عنها واتجهت إلى الدراما لكي أدخل البيوت، لذلك فترة جائحة كورونا كانت فترة لانتعاش الدراما التلفزيونية وانتشار المنصات الإلكترونية".

وأضاف "وفي النهاية السينما هي احتضان الناس، فعندما تكون بلا جمهور تصبح بلا قيمة، وحلم حياتي هو إسعاد الجمهور من خلال أعمالي الفنية عندما يشاهدها".

شاب مندفع

وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققه خلال مسيرته الفنية، إلا إنه عانى في بداية مشواره محاولات إغفال هذا النجاح، قائلًا: "عندما غنيت "نمبر وان" كنت في فترة صعبة بحياتي المهنية، فلم يكن أحد يعترف بي أو بنجاح أعمالي، فقررت أن أعبر عن الكبت النفسي الذي يتواجد بداخلي، من خلال الرد عليهم بأغنية "نمبر وان".

وأضاف "كانت هذه الفترة في حياتي صعبة للغاية، وكنت وقتها شابًا صغيرًا مندفعًا ينشغل بالرد على كل من يقلل أو يتجاهل نجاحه، لكن حاليًا أصبحت أكثر نضجًا ولا يشغلني سوى تقديم الأفضل للجمهور".