الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بتول بني: "عجقة مشاعر" تدعو للاهتمام بالمرأة.. وأحلم بالغناء للسلام في العالم

  • مشاركة :
post-title
الفنانة السورية بتول بني

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

مشاركتي في مهرجان "جرش" خطوة مهمة.. وأدعّم مرضي السرطان من خلال أغنيتي الجديدة
برامج المواهب فرصة لتقديم الشباب الموهوبين إلى ملايين الجماهير

كان لأسرة الفنانة السورية بتول بني دور كبير في تنمية موهبتها الغنائية منذ طفولتها، إذ تربت في مجتمع فني، نظرًا لأن والدها ووالدتها يمتلكان صوتين مميزين، وشهدت برامج اكتشاف المواهب انطلاقتها الحقيقية التي شكّلتها فنيًا وجعلتها قادرة على الوجود بالساحة الفنية، وإظهار مواهبها وقدرتها على الغناء بأكثر من لهجة مثل المصرية، اللبنانية، العراقية، والخليجية.

تخوض السورية بتول بني تجربة جديدة من خلال أغنية "عجقة مشاعر"، كلمات زياد جديد، ألحان حسان زيود، توزيع جوزيف دمرجيان، وتقدم من خلالها رسالة إلى المرأة، وحول ذلك تقول لموقع "القاهرة الإخبارية": "ما حمّسني لتقديم أغنية "عجقة مشاعر" هي كلماتها التي كانت خفيفة على القلب وتصل إلى قلوب الجمهور بسلاسة".

مسؤولية كبيرة

شكّل نجاح أغنية "عجقة مشاعر" الذي تجاوز 5 ملايين مشاهدة، مسؤولية كبيرة لدى "بتول" تجاه جمهورها، إذ ترى أن النجاح لا بد أن يعقبه نجاح أكبر منه، وتقول: "عندما وجدت تفاعل الجمهور على الأغنية بشكل كبير، شعرت بفرحة عارمة، وشعرت في الوقت نفسه بمسؤولية كبيرة في تقديم الأفضل للجمهور والقريب من قلوبهم".

وتضيف: "أحببت في أغنيتي الجديدة ما تحمله من رسالة مهمة إلى كل الشعوب، بالدعوة للاهتمام بالمرأة التي تمثل نصف المجتمع وبدونها لا تكتمل الحياة، لذلك لابد من دعم وتشجيع المرأة والاهتمام بها قدر المستطاع".

دعم مرضي السرطان

لدى المطربة السورية تجربة إنسانية جديدة لدعم مرضى السرطان، وحول السبب وراء اختيارها هذه التجربة تقول: "انطلاقًا من مسؤوليتي كسفيرة المرأة للنوايا الحسنة، رغبت في تقديم أغنية إنسانية، بعد ما تم اختياري لهذا الموضوع، وتناولت من خلالها معاناة المرضى لنظرة الآخرين لهم التي تحمل عطفًا وشفقة، لذا أردت توصيل وجهة نظري وهي ضرورة النظر إليهم بتقدير، فأنا أتمنى لهم الدعم الدائم بالعلاج الذي يمنحهم القوة، لذلك أطلقت على الأغنية اسم "لن تذلني".

وتضيف: "أؤمن دائمًا بأن الفن لابد أن يقدم رسالة هادفة وقريبة من الجمهور، لذلك أحرص على انتقاء الكلمات ذات المعني والموضوع الهادف واللحن القريب من القلب، ومن أهم الموضوعات التي تشغل بالي هذه الفترة هو تقديم موضوع عن "السلام بالعالم".

خطوة للشهرة والتقدم

تشارك الفنانة بتول بني، لأول مرة في مهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن في دورته الـ37، المقرر انطلاقها خلال الفترة من 26 يوليو إلى 5 أغسطس؛ بجانب عدد كبير من نجوم الوطن العربي أبرزهم، هاني شاكر، جورج وسوف، راغب علامة، نجوى كرم، صابر الرباعي، وائل كفوري، عبير نعمة، جورج نعمة، خالد عبد الرحمن، وعمر العبد اللات.

وحول هذه المشاركة، تؤكد بتول بني أن هذه الخطوة بالنسبة لها تعد انطلاقة الشهرة في الشرق الأوسط؛ وتقول: "مهرجان جرش من أهم المهرجانات الثقافية والتراثية في الوطن العربي ويشارك فيه كبار وعمالقة الفن، وهذا المهرجان يعد خطوة مهمة للفنان وكان له أثر إيجابي لكل من شارك فيه".

دويتو مع مروان خوري

وحول جولتها الفنية في الولايات المتحدة تشير بتول بني إلى أنها من أجمل التجارب الممتعة في مشوارها الفني؛ وتقول: "هذه التجربة هي الثالثة لي في الولايات المتحدة؛ وسعدت هذه المرة بوجود الفنان مروان خوري؛ فكانت تجربة رائعة ومن أجمل الحفلات بحضور عدد كبير من الجمهور العربي من كل ولاية، وقريبًا سيجمعني مع مروان خوري، دويتو في أحد الحفلات بأمريكا".

بصمة في القلوب

تؤكد بتول بني أن برنامج المواهب كان له فضل كبير في مشوارها الفني، بعد ما منحها فرصة الوصول إلى ملايين الجماهير، وتقول: "هذه النوعية من البرامج تعطي الفرصة لكل الشباب الموهوبين والظهور إلى الملايين بشكل سريع ونصيحتي لهؤلاء الشباب استغلال هذه الفرصة".

وتضيف: "لدي طموحات كثيرة في حياتي المهنية؛ ولكن طموحي الأكبر ترك بصمة مميزة في قلوب الجمهور العربي والوصول بأغنياتي إلى العالم".