الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يعرض سينمائيا 27 سبتمبر.. Dogman ينافس في مهرجان فينسيا

  • مشاركة :
post-title
فيلم Dogman

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

طُرح أخيرًا المقطع الدعائي لفيلم المخرج لوك بيسون المرتقب "Dogman" بطولة كاليب لاندري جونز، الموسيقي والممثل المولود في تكساس الذي اشتهر بدوره الحائز على جائزة كان في فيلم Nitram الصادر عام 2021، ومن المقرر أن ينافس العمل في الدورة 80 لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي المزمع انطلاقه في الفترة من 30 أغسطس إلى 9 سبتمبر المقبل.

تدور أحداث العمل حول طفل يعاني من أزمات حياتية لكنه يجد الخلاص من خلال حُبه للكلاب، ففي المقطع الدعائي، الذي شاهدته Variety قبل عرضه العالمي الأول، قيام Landry Jones الذي يجسد شخصية "Douglas" (دوجلاس)، وهو رجل تعرض للإيذاء عندما كان طفلًا من قِبل والده الذي عامله بعنف وألقي به بشراسة على الكلاب لكن بدلاً من مهاجمته، قامت الكلاب بحمايته وأصبحوا حلفاء له في رحلة للشفاء من صدمة الطفولة والإصابة الجسدية.

يسعى "دوجلاس" إلى إيجاد طريقه الخاص حتى وإن كان ذلك يعني تحريف القواعد المجتمعية، كالذهاب إلى البحر مع الكلاب، كما يواجه رجال العصابات في مشاهد مليئة بالإثارة، إذ يقول في عدد من المشاهد: "أحب التنكر.. هذا ما تفعله عندما لا تعرف من أنت، أليس كذلك؟ وفي حديثه عن الكلاب، قال: "لديهم عيب واحد فقط، إنهم يثقون في البشر".

من المقرر أن يبدأ عرض "Dogman " - الذي يعيد المخرج لوك بيسون منذ طرح فيلم "آنا" عام 2019-، في فرنسا وأوروبا بدءًا من نهاية سبتمبر وأوائل أكتوبر، إذ ستطلق شركة Apollo Films الفيلم في 27 سبتمبر المقبل.