الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بأيام المسرح المتوسطي بوهران.. إشادة بالعرض الإيطالي "الصيف الأخير"

  • مشاركة :
post-title
أيام المسرح المتوسطي

القاهرة الإخبارية - وكالات

حظى العرض المسرحي الإيطالي "الصيف الأخير" ضمن برنامج النسخة الثانية لـ "أيام المسرح المتوسطي"، إشادة وحضورًا كبيرًا من الجمهور بالمسرح الجهوي "عبدالقادر علولة" بوهران.

وتُسلط هذه المسرحية، المستمدة من نص لكلوديو فافا وإخراج شيارا كاليجري، الضوء على أهم المحطات من حياة القاضيين فالكوني جوفاني وباولو بورسيلينو، اللذين اغتالتهما المافيا في سنة 1992، حسب ما أكدته المخرجة على هامش عرض هذا العمل، الذي تم إنتاجه في 2022.

 وأضافت أن هذه المسرحية التي أدى فيها دور القاضيين الممثلان سيمون لوجيليو وجيوفاني سنتان جيليو، تروي يوميات الشخصيتين وعلاقة الصداقة والمهنة التي كانت تربطهما.

ومن جهتها؛ أشادت أنطونيا جراندي، مديرة المعهد الثقافي الايطالي بالجزائر، في كلمة لها بمناسبة بوضع المسرح الجهوي لوهران، بتقنية عن طريق الشاشة لترجمة المسرحية، ما يسمح للجمهور بالمتابعة والاستمتاع بهذا العرض.

وينتظر عرض "الصيف الأخير"، 11 يوليو بعنابة، و13 من نفس الشهر بالجزائر العاصمة، بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي بالجزائر، حسبما أعلنته المخرجة شيارا كاليجري، التي ذكرت أن إيطاليا تشارك للمرة الثانية في أيام المسرح المتوسطي.

وجرى وضع برنامج لأربعة عروض مسرحية من الجزائر وفرنسا وإيطاليا وتونس، في إطار الطبعة الثانية لأيام المسرح المتوسطي لوهران، إذ تُعرض اليوم الإثنين مسرحة "حديث التراكن"، للمخرج التونسي صابر حامي.

ويشرف على تنظيم هذه الفعالية التي ستختتم أنشطتها 12 يوليو، وتتزامن مع الدورة 15 للألعاب الرياضية العربية المنظمة في الجزائر، التي تحتضن عاصمة غرب الجزائر جزءًا من منافساتها المسرح الجهوي "عبدالقادر علولة" وتحت رعاية وزارة الثقافة والفنون.