الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"ويستمر الفرح".. مصر ضيف شرف مهرجان جرش للثقافة والفنون

  • مشاركة :
post-title
المؤتمر الصحفي لمهرجان جرش للثقافة والفنون

القاهرة الإخبارية - وكالات

تحت شعار "ويستمر الفرح" بمشاركة أكثر من 2000 ضيف، تنطلق الدورة السابعة والثلاثون من مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن، خلال الفترة من 26 يوليو إلى 5 أغسطس المقبل.

كشفت هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية، أن مصر ستحل ضيف شرف على مهرجان جرش في الدورة المقبلة، وتقول: "مصر بفنانيها وتاريخها وإبداعاتها سيكونون معنا على جميع المستويات، مع حضور وزيرة الثقافة المصرية حفل افتتاح المهرجان".

فيما أكد مدير المهرجان أيمن سماوي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين بالمركز الثقافي الملكي، أن اختيار شعار "ويستمر الفرح" يأتي "دلالة على أن أفراح الأردنيين مستمرة، مستذكرين فرحة ومشاركة الشعب الأردني في الاحتفالات الملكية بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله".

يضيف: "حرصنا هذا العام أن يعكس المهرجان المزج الثقافي الفلكلوري الفني الموسيقي بين ثقافات العالم من خلال مشاركة مجموعة من الفنانين والشعراء والموسيقيين وأصحاب الفكر، والفرق الفلكلورية التي تمثّل بلدانها".

وأشار إلى أن حفل الافتتاح سيتضمن عرضًا فنيًا استعراضيًا متعدد الوسائط بعنوان "نهر الذهب" بمشاركة 80 فنانًا وهو مأخوذ عن نص من تأليف مفلح العدوان وألحان طلال أبو الراغب وإخراج لينا التل.

يشمل برنامج المهرجان هذا العام 343 فعالية فنية بجانب 50 فعالية ثقافية بحضور أكثر من 2000 مشارك من أدباء وكتّاب وشعراء وفنانين من داخل الأردن وخارجه.

وبجانب الفنانين الأردنيين المفضلين لدى الجمهور عمر العبد اللات ونداء شرارة وديانا كرزون، يشارك مجموعة من المغنيين العرب في المهرجان بينهم التونسي صابر الرباعي واللبناني راغب علامة والسعودي خالد عبد الرحمن والسوري جورج وسوف.