الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الحكيم" يعيد دريد لحام إلى السينما

  • مشاركة :
post-title
دريد لحام

القاهرة الإخبارية - وكالات

يعود الفنان السوري دريد لحام إلى الشاشة الكبيرة بعد غياب استمر نحو 5 سنوات، منذ عرض آخر أفلامه "دمشق- حلب"، إذ من المقرر عرض فيلمه الروائي الطويل "الحكيم" إخراج باسل الخطيب، الذي يتعاون معه للمرة الثانية، الأربعاء المقبل في صالات الكندي والمراكز الثقافية ودور الثقافة في المحافظات بسوريا.

تدور أحداث الفيلم الروائي الطويل للكاتبة ديانا جبور، في أول تجربة سينمائية لها، في بلدة ريفية نائية، من خلال قصة طبيب يكرّس وقته وحياته لخدمة أهل البلدة، بما يمتلكه من خبرات مهنية وحياتية، إذ يستعرض العمل حالة التردي الاجتماعي التي خلّفتها الحرب وانعكاساتها على سلوك الناس ومصائرهم وأخلاقهم، من خلال مواجهة الحكيم أزمة شخصية في أثناء زيارة حفيدته له، ليضع الفيلم المتلقي أمام حالة ما إن كان سيواجه أزمته وحيداً أم لا؟، بعد كل ما قدمه لأهل البلدة.

يشارك في بطولة العمل الفنانة الكبيرة صباح الجزائري، محمد قنوع، ليا مباردي، ربى الحلبي، روبين عيسى، عاصم حواط، رامي أحمر، وليد حصوة، تسنيم باشا، إبراهيم عيسى، وفاء عبدالله، عبدالسلام غبور، وليم فارس، وليم العبدون، ألين عيسى، مغيث صقر، راما الزين، أحمد رافع، غادة بشور، وكرستين عشي.

وكان العمل حصد الجائزة الذهبية لأفضل فيلم متكامل في مهرجان سينيمانا الدولي بعمان، وجائزة التحكيم الخاصة "العنقاء البلورية" من مهرجان فجر الدولي في إيران.