الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مخرج فيلم "مستر إكس": العمل يتحمل وجود جزء ثان.. ويناقش قضية مهمة في المجتمع

  • مشاركة :
post-title
فيلم مستر أكس

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

استطاع فيلم "مستر إكس"، للفنان أحمد فهمي وزوجته هنا الزاهد، وإخراج أحمد عبدالوهاب، أن يحقق نجاحًا كبيرًا وسط منافسة سينمائية قوية شهدتها دور العرض المصرية، إذ استقبلت السينما هذا الموسم، فيلم "بيت الروبي" للفنان كريم عبدالعزيز، "البعبع" لأمير كرارة، وفيلم "تاج" لتامر حسني.

وتدور أحداث فيلم "مستر إكس"، حول شخصية "إكس"، الذي يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال ليطلقوا زوجاتهم، والمُحافظة على حقوقهم في إطار درامي كوميدي.

المخرج المصري أحمد عبدالوهاب
سنة أولى إخراج

يعد فيلم "مستر إكس " أول تجربة إخراجية للمخرج أحمد عبدالوهاب، وحول سبب حماسه لتقديم هذه القصة ودخوله عالم الإخراج من خلالها، يقول في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة الإخبارية ": "سعدت للغاية أن أول تجربة لي في عالم الإخراج تكون من خلال فيلم مستر إكس، فهذا الفيلم يناقش قضية مهمة للغاية بقالب كوميدي".

وأضاف أن فيلم "مستر إكس" يوضح العلاقة بين الرجل والمرأة وكيفية اختيارهما لبعضهما، والقواعد السليمة في الاختيار، وعدم الإجبار على ذلك من قبل الحياة والمجتمع، فلا بد أن يكون الاختيار نابعًا من الذات.

تحد الكتابة 

وأوضح المخرج والمؤلف أحمد عبدالوهاب أن التحدي ظهر في الكتابة، لأن العمل يتناول قضية مهمة في إطار كوميدي، إذ يقول: "فكرة الفيلم مبنية على الكوميديا وفي نفس الوقت درامية، لذلك كيفية توصيل موضوع مهم للناس ومناقشته من خلال الكوميديا أمر يحتاج إلى مجهود عظيم".

وأضاف "أما على مستوى عنصر الإخراج، فالصعوبات تُكمن في التصوير الخارجي، إذ صورت معظم مشاهد الفيلم خارج مصر، وبالتالي كان هناك مجهود ذاتي كبير بالإضافة إلى التكلفة العالية، ويعد مشهد سباق الخيل من أصعب المشاهد في العمل، لأنك لا تعتمد على عنصر بشري، وبالتالي لا تستطيع السيطرة".

المخرج أحمد عبدالوهاب رفقة هنا الزاهد
الثنائي 

ويشيد أحمد عبدالوهاب بالثنائي "أحمد فهمي وزوجته هنا الزاهد"، قائلًا: "أحمد فهمي نجم بمفرده وهنا الزاهد نجمة بمفردها، فعندما يجتمعان سويًا نرى عملًا فنيًا مُتكاملًا".

وأضاف "سعدت للغاية بالتعاون معهما، فهذه ليست أول مرة اتعاون فيها مع الفنان أحمد فهمي، فقد تعاونت معه من قبل عندما كنت مساعد مخرج في مسلسل "ريح المدام"، وهو من أهم الممثلين المتواجدين حاليًا على الساحة الفنية في الكوميديا، ويحرص على تقديمها بشكل مختلف وجديد عن التقليدية". 

أحمد فهمي في مستر أكس
المنافسة السينمائية

شهدت دور العرض المصرية هذا الموسم، منافسة سينمائية قوية، بين النجوم مثل كريم عبدالعزيز، أمير كرارة، وتامر حسني، وحول ذلك ورد فعل الجمهور على فيلم "مستر إكس"، وقال المخرج أحمد عبدالوهاب: "سعدت للغاية بردود فعل الجمهور الإيجابية حول الفيلم، والناس سعيدة بهذه الخلطة التي قُدمت بشكل كوميدي درامي ولمستهم بشكل كبير".

وأضاف "المنافسة السينمائية القوية دائمًا ما تصب في مصلحة السينما والجمهور، ومن مصلحتنا أن تحقق جميع الأفلام إيرادات عالية وتنجح حتى يكون هناك استمرارية".

جزء ثان

وحول احتمالية وجود جزء ثان لفيلم مستر إكس، قال "عبدالوهاب": "بالفعل الفيلم يتحمل وجود جزء ثان وهذا ما اتفقنا عليه في بداية العمل، وتم التحضير له، وهذا التصريح واضح من خلال آخر مشهد للعمل، لكن تأكيد الجزء الثاني يعود إلى الشركة المنتجة لأنها لديها تبعات أخرى".

وأوضح "فكرة وجود جزء ثان للعمل ليس استغلالًا لنجاح الأول، لأنني كما ذكرت تم التحضير له من قبل طرح العمل ونجاحه في السينما، وأتمنى بالفعل أن يكون هناك جزء ثان لأن القصة تتحمل ذلك".