الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"بيت الروبي" تجاوز الـ20 مليونا.. إيرادات منخفضة لـ"مستر إكس" و"البعبع" في أول أيام عرضهما

  • مشاركة :
post-title
فيلم بيت الروبي

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

شهد شباك التذاكر المصري في ليلة أول أيام عيد الأضحى "الوقفة"، منافسة قوية بين ثلاثة أفلام تمثلت في "بيت الروبي" بطولة النجمين كريم عبدالعزيز وكريم محمود عبدالعزيز، و"البعبع" بطولة أمير كرارة وياسمين صبري، و"مستر أكس" بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد، ورغم طرح الفيلمين الأخيرين حديثًا، شهدت ليلة أمس، أول أيام عرض لهما، لكن مؤشر الإيرادات لم يكن بالقدر، على عكس "بيت الروبي" الذي حقق إيرادات معقولة مقارنة بالفيلمين الأخيرين.

واقترب فيلم "بيت الروبي" في ليلة العيد من تحقيق نحو 3 ملايين جنيه، إذ بلغت إيراداته أمس 2 مليون و722 ألف جنيه، ليصل بذلك إجمالي الإيرادات الخاصة بالفيلم بعد أسبوع إلى 20 مليونًا و666 ألف جنيه.

الفيلم يشارك في بطولته نور، تارا عماد، سمر جابر والطفلان معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبدالرحمن "توتا"، سارة عبدالرحمن، قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.

في المقابل جاء فيلم النجم المصري أحمد فهمي ويحمل اسم "مستر إكس" في المركز الثاني، مُحققًا أمس في أول أيام عرضه 625 ألف جنيه.

الفيلم يشارك في بطولته هنا الزاهد، محمد أسامة الشهير بـ"أوس أوس"، بيومي فؤاد، صبري فواز، محمد أنور، تأليف أحمد عبدالوهاب وأمجد الشرقاوي وإخراج أحمد عبدالوهاب.

أما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم "البعبع"، الذي حقق أمس نحو 479 ألف جنيه.

الفيلم بطولة أمير كرارة، ياسمين صبري، باسم سمرة، محمد عبدالرحمن "توتا"، محمد أنور، وضيوف الشرف إنعام سالوسة، من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي.

من ناحية أخرى، بدأ اليوم عرض فيلم "تاج"، بطولة الفنان تامر حسني، الذي أعلن عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه من المقرر عرض الفيلم، اليوم الأربعاء أول أيام عيد الأضحى، ليدخل بذلك في منافسة العيد.

الفيلم يشارك في بطولته دينا الشربيني، هالة فاخر، عمرو عبد الجليل، أحمد بدير، محمد أبو داود، سمر محمد متولي، ساندي، أحمد عبدالعزيز، وإخراج سارة وفيق.

توزيع النسخ المتبقية

من ناحية أخرى، أرجع عدد من الموزعين السينمائيين تراجع الإيرادات في بعض الأفلام، إلى عدم توزيع نسخ الأفلام بالكامل في دور العرض، إذ لا يزال توزيع بعض النسخ الخاصة بأفلام "البعبع"، التي لم تتجاوز 100 نسخة، والأمر نفسه بالنسبة لفيلمي "مستر إكس" و"تاج".

وأوضح الموزعون أنه مع اكتمال توزيع النسخ المتبقية للأفلام يتضح معها الإيرادات الخاصة بكل فيلم، خاصة أن إيرادات أمس تخص بعض وليس كل النسخ المعروضة الخاصة بالأفلام المتنافسة.