الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تقديرا لعطائهما 60 عاما.. تكريم الجزائريين" كمال حمادي ومحمد الغازي"

  • مشاركة :
post-title
تكريم الفنانين في المسرح الوطني الجزائري

القاهرة الإخبارية - وكالات

شهد المسرح الوطني الجزائري بالجزائر العاصمة، اليوم السبت، تكريم الفنانين القديرين كمال حمادي ومحمد الغازي، تقديرًا لمشوارهما الفني الممتد لأكثر من 60 عامًا من العطاء في مجال التأليف الموسيقي والأداء الراقي.

شهد الحفل حضور وجوه فنية تقديرًا واعترافًا بمكانة وإبداع الموسيقار والمطرب كمال حمادي صاحب نخبة من أهم الأغاني الجزائرية، وكذلك الفنان محمد الغازي الذي أبدع في تقديم الأغنية العصرية.

من جانبه أعرب الفنان كمال حمادي عن امتنانه لهذا التكريم الذي يتزامن مع إحياء الذكرى الستين لعيدي الاستقلال والشباب التي اعتبرها بمثابة تكريم للمشوار الفني الطويل الذي خاضه على مدار عقود من أجل ترسيخ الفن الأصيل.

بينما اعتبر الفنان محمد الغازي أن تنظيم حفل التكريم لحظة لاسترجاع ذكريات ممارسته الفنية خدمة للفن الجزائري، موضحًا أنه ينتظر بشغف كبير صدور أعماله الفنية الكاملة التي ستكون إضافة للذاكرة الموسيقية الجزائرية.

وقام عدد من المطربين بالغناء في الحفل التكريمي وهم الفنانة نوال أيلول، ماسي، ندى الريحان، سمير تومي، رزقي واعلي، إلياس قسنطيني، حيث قدموا مجموعة متنوعة من الأغاني التراثية والعصرية في مختلف الطبوع تكريماً للفنانين.

فيما أشار رئيس جمعية الألفية الثالثة الفنان سيد علي بن سالم إلى أن الحفل التكريمي هو عرفان تقوم به الجمعية تجاه هذان العملاقان اللذان قدما طيلة عقود من الزمن، أعمال خدمت التراث الجزائري.