الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نجم "مسار إجباري" هاني الدقاق: اجتمعنا على حب الموسيقى في "HOH"

  • مشاركة :
post-title
فرقة الموسيقي المصرية "HOH"

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

فريق "مسار إجباري" حياتي.. ونستعد لألبوم جديد بعنوان "نص الحاجات" 

على حب الموسيقى اجتمع عدد من الموسيقيين الشباب المصريين عام 2015، وهم "هاني الدقاق من فريق مسار إجباري، هاني عادل من فريق وسط البلد، أوسو لطفي من فريق نغم"، ليؤسسوا فرقة تحمل اسم "HOH"، رافضين التقليد والتمرد على المنتشر، عبر هذه الفرقة التي تحمل الحروف الأولى من أسمائهم، لتقديم موسيقى مختلفة.

وبعد غياب لسنوات طويلة للفرقة، تعيد HOH نشاطها الفني من خلال إحياء حفلات غنائية، وحول ذلك يقول الفنان المصري هاني الدقاق: "متحمسون لعودة الفرقة مرة أخرى، ولدينا مفاجآت كثيرة للجمهور وحفلات قوية تعوّض فترة غيابنا". 

المصادفة البحتة

وعن فكرة الفرقة في بداية الأمر ومحاولة تقديم موسيقي مختلفة عن غيرهم من الموسيقيين، يقول هاني الدقاق: "بدأت فرقة "HoH"، عندما اقترح صديقي أيمن، وهو أحد أعضاء فرقة مسار إجباري، أن أذهب إليه ومعي هاني عادل في افتتاح المطعم الخاص به ونقدم سويًا موسيقي، وعندما قابلت أوسو لطفي اقترحت عليه أن يأتي معنا، وقدمنا سويًا أغاني جميلة ولعبنا موسيقي بشكل منظم وفيها روح، وبعد هذه الحفل قررنا أن نعيد التجربة مرة أخرى".

ويضيف: "تجمعنا على حب الموسيقي الخاصة بكل واحد، وكنا نتمني أن نقدمها سويًا بتوزيعات مختلفة، وبالفعل حدث ذلك، وسعيد للغاية بهذه التجربة، لأنه لا يوجد بها ضغط نفسي، ونقدمها من أجل المتعة، ولدينا أفكار مختلفة ومفتوحة للنقاش وهذا الشيء يجعل الفرقة مميزة ومختلفة في تقديم الموسيقي وإعادة ترتيبها بعيدًا عن الآلات الموسيقية الكهربائية والحديثة".

الفنان المصري هاني الدقاق
مسار إجباري

ويعد الفنان هاني الدقاق واحدًا من مؤسسي فرقة "مسار إجباري"، التي نشأت عام 2004 وتقدم الموسيقى التي تمزج بين موسيقى الروك والجاز والبلوز مع التراث الغنائي المصري، وحول هذه التجربة الفريدة في مشواره الفني، يقول "مسار إجباري هي حياتي وكل شيء في مشواري الفني، وتجربتي فيها لاتوصف بكلمات، وحالياً نحضر ألبوم جديد بعنوان "نص الحاجات"، بالإضافة إلى أننا نستعد لتقديم حفلتين في مصر، ثم بعدها لدينا جولات حول العالم منها أمريكا ".

ويضيف "لم يكن إنشاء فرقة مسار إجباري أمرًا سهلًا، بل كان مليئا بالتحديات في بداية الأمر، وأهم تحدي واجهناه هو تقديم شيء جديد له معني عميق وفي نفس الوقت يكون ممتعاً".

فن حقيقي

لدي الفنان هاني الدقاق معايير يسير عليها خلال مشواره في الموسيقي، إذ يقول: "أحب تقديم الكلمات التي تلمس الجمهور وفي الوقت نفسه يشعر بأنها قريبة منه، بالإضافة إلى الشعور بالاستمتاع عند سماعها، فأنا أؤمن بالفن الحقيقي الذي يحقق المتعة".

ويضيف: "بالنسبة لمعايير اختيار الأغنيات التي أحرص على تقديمها، هي أن تكون كلماتها حقيقية ومختلفة وغير جارحة، بالإضافة إلى أن يكون لحن الأغنية جديدًا، والموسيقي معبرة، بالإضافة إلى حبي لمناقشة الموضوعات التي تخص الإنسان ويفكر فيها، فالموضوع الذي يعبّر عما بداخل الإنسان هو الذي يستفزني، وطموحاتي الفترة المقبلة تقديم حفلات كبيرة ومميزة في أنحاء العالم حتي تصل فرقتنا والموسيقى الخاصة بنا إلى كل العالم".

فرقة مسار إجباري