الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منح الموسيقار اللبناني مصطفى مطر جائزة "الزرياب" للمهارات

  • مشاركة :
post-title
الفنان اللبناني مصطفى مطر

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن منظمو المهرجان الدولي للعود بتطوان في المملكة المغربية اليوم الاثنين، منح جائزة "الزرياب" للمهارات هذا العام للموسيقي اللبناني مصطفى مطر، إذ يتسلم الجائزة التي تقدم سنويًا لموسيقار أو فنان مُتميز، خلال فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان التي تُقام في الفترة من 25 إلى 28 مايو الجاري.

وقال المنظمون في بيان إن "مطر" نجم من نجوم الموسيقى الراقية، وأحد العازفين المشهورين على البيانو، تتلمذ على يد عمالقة التوزيع الموسيقي وعلم الهارموني، قبل أن يتخصص في الموسيقى الكلاسيكية.

وأضاف البيان أن الجمهور العربي عَرف "مطر" من خلال مسلسلات درامية مثل "موت أميرة، الباشا، لا قبلك ولا بعدك" كما وزّع موسيقى أغانٍ لأسماء فنية لامعة في الوطن العربي، مثل وائل كفوري وملحم زين وجوزيف عطية ومحمد عساف ونانسي عجرم وإليسا وأسماء المنور وبلقيس.

ويفتتح دورة هذا العام من المهرجان الفنان العراقي محمد زاير ومجموعته، كما تشهد تكريم الملحن والفنان المغربي عبد العاطي أمنا والمايسترو المغربي نبيل أقبيب.

ومن أبرز المشاركين في المهرجان الفنان هشام الزبيري ومجموعته من المغرب، وعلاء شاهين من الأردن، وتامر الساحوري من فلسطين، وشيرين تهامي ومجموعتها من مصر.

ويتضمن برنامج المهرجان أيضًا لقاءً مفتوحًا مع مصطفى مطر، تشارك فيه السوبرانو المغربية سميرة القادري، ولقاءً آخر مع محمد زاير عن تجربته الفنية، كما يقدم مطر عرضًا موسيقيًا مع الفنان المغربي يونس فخار.

وسبق للمهرجان أن منح جائزة "الزرياب" للمهارات لعدد من الموسيقيين المرموقين، من بينهم اللبناني مارسيل خليفة، والعراقي فرات قدوري، والإماراتي علي عبيد الحفيتي، والمغربي نعمان لحلو.