الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بين "الفلاح" و"الصديق".. إسلام حافظ يكشف كواليس "سره الباتع" و"سوق الكانتو"

  • مشاركة :
post-title
الفنان إسلام حافظ

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

يخوض الفنان المصري الشاب إسلام حافظ ماراثون رمضان هذا العام من خلال مشاركته في عملين مختلفين، إذ يجسد شخصية "مختار" الفلاح الذي يحارب مع زملائه في مسلسل "سره الباتع"، كما يقدم دور الصديق المقرب للفنان أمير كرارة في مسلسل "سوق الكانتو"، وبين تفاصيل العملين وصعوبتهما استطاع "حافظ" أن يتقن الدورين، ويقنع الجمهور في كل عمل، ليحصد إشادة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

سره الباتع

يؤكد إسلام أنه يحرص في كل عمل أن يعيش الشخصية التي يجسدها بشكل متقن حتى ينفصل تمامًا عن شخصيته الحقيقية، ويقول: "أحرص في كل عمل أقدمه على التمكّن من تفاصيل الشخصية التي أجسدها بكل مراحلها، وفي مسلسل سره الباتع أقدم شخصية مختار الفلاح البسيط الذي يشارك زملاءه في مقاومة المعتدين على الأرض، وهى شخصية تطلبت مني جهدًا كبيرًا؛ لأنها ليست سهلة في ملامحها وملابسها وطريقة كلامها؛ لذلك أخذت مجهودًا وأتمنى أن تكون وصلت للجمهور بالشكل المطلوب، خاصة أنني لمست ذلك من خلال ردود الفعل الإيجابية على شخصيتي مع عرض الحلقات الأولى".

الأكشن

مسلسل "سره الباتع" الذي تدور أحداثه في زمنين مختلفين ويحكي عن مقاومة الاحتلال، تضمن عددًا من مشاهد الأكشن الصعبة، التي قال عنها إسلام: "كانت أصعب ما يواجهنا في العمل وأعتقد أن الجمهور شاهد عددًا منها مع انطلاق حلقات المسلسل، ومازال هناك الكثير في الحلقات المقبلة".

ويضيف: "الأصعب من مشاهد الأكشن والتفجيرات، هي المشاعر التي تمر عليك مع تطورات الشخصية، فهناك مشاهد كثيرة أبكي فيها لفقدان مختار أشخاص عزيزين عليه وتجسيد ذلك أمر لم يكن سهلًا".

يؤكد إسلام حافظ أن الاعتماد الأساسي لتحضير أي عمل وشخصيته تحديدًا هو السيناريو، ويقول: "إذا أردنا أن نضيف شيئًا للشخصية التي نلعبها نعود للمخرج والمؤلف ونضيف إذا كان ما نعرضه داخل السياق العام للعمل، ولكن إذا لم تكن مناسبة فلن نضيفه، والحقيقة أنني استمتعت بالوجود مع أساتذة كبار والعمل مع زملائي الذين بذلوا مجهودًا كبيرًا من أجل دورهم".

سوق الكانتو

على جانب آخر يشاهد الجمهور إسلام حافظ من خلال شخصية "حمدي"، الصديق المقرب من الفنان أمير كرارة، ويقول عن هذه التجربة: "عمل مختلف تمامًا عن سره الباتع، وجديد، ويوافق مع ما أبحث عنه وهو تقديم أعمال مختلفة عن بعضها، فحمدي شخص طيب القلب، ولديه أحلام يتمنى تحقيقها، لكن للأسف لن يستطيع أن يفعل هذا".

الفصل بين الشخصيتين أمر يتطلب تركيزًا شديدًا خاصة في ظل العمل في موسم رمضان الذي يتسم بصعوبة التصوير، خاصة أن عدد ساعات تصوير المسلسلات قد يصل لـ16 ساعة في بعض الأعمال، وحول ذلك يقول إسلام: "لا أستطيع أن أقول كيف أفصل بين الشخصيات، لكنني لا أحب أن أقدم أكثر من عملين في وقت واحد، وأي دور أقدمه يجب أن يكون على أكمل وجه وكأنني سأموت بعده".

رسالة الإمام

تنافس إسلام حافظ هذا العام زوجته الفنانة جيهان خليل التي تشارك في مسلسل "رسالة الإمام" بطولة الفنان خالد النبوي، وحول ذلك يقول إسلام: "لم أساعدها نهائيًا في الدور، فهي تقدم عملًا جيدًا جدًا في مسلسل رسالة الإمام الذي يتناول رحلة الإمام الشافعي، إذ تتحدث لغة عربية فصحى، وما ساعدها في ذلك أنها ممثلة مسرح شاطرة".