الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سجن مساعد مخرج فيلم Rust بتهمة قتل المصورة هالينا هاتشينز

  • مشاركة :
post-title
إليك بالدوين نجم فيلم rust

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

بعد أشهر قليلة من المحاكمات في قضية مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز، خطأً في موقع تصوير فيلم Rust، قضت محكمة أمريكية بسجن مساعد المخرج 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ.

واتهمت المحكمة ديفيد هولز (63 عامًا) بالإهمال في استخدام سلاح مميت، فيما يتعلق بإطلاق النار بموقع تصوير الفيلم، بولاية نيو مكسيكو الأمريكية، في أكتوبر 2021.

وكان "هولز" أعطى نجم الفيلم إليك بالدوين مسدسًا من طراز "Colt .45" الذي أطلق النار بينما كان يتدرب أثناء التحضير للفيلم، وأصابت الرصاصة هاتشينز، وقال محامو هولز وبالدوين إنهما لم يكونا يعلمان بوجود أي ذخيرة حيّة في السلاح.

وخلال جلسة استماع افتراضية يوم الجمعة، لم يطعن "هولز" في تهمة الجنحة التي وُجهت إليه، وأجاب على أسئلة القاضي، لكنه لم يُدْل بأي تصريحات أخرى بشأن الحادث، حسبما ذكرت وسائل إعلامية أجنبية ومنها صحيفة "واشنطن تايمز".

وذكر محامي هولز، أنه يشعر بصدمة شديدة مثل الكثيرين ولديه شعور بالذنب، موضحًا أن دوره منسقًا للسلامة فقط، ولم يكن للتحكم في كيفية تعامل الناس مع الأسلحة النارية.

تابع: "هولز يعاني من ألم شديد وصدمة كبيرة، وكان على بعد 3 أقدام من "هاتشينز"، عندما أصيبت بالطلق الناري، ولم يتوقع أحد ذلك".