الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فريق أزمات وسجادة بلون جديد.. الاستعدادات النهائية لحفل أوسكار 2023

  • مشاركة :
post-title
استعدادات حفل توزيع جوائز أوسكار 2023

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

بدأ العد التنازلي لحفل توزيع جوائز أوسكار رقم 95 المقرر أن ينطلق في الخامسة مساء غدًا الأحد، بتوقيت لوس أنجلوس، والثالثة فجر الاثنين بتوقيت القاهرة، ليسير النجوم على سجادة ليست حمراء هذه المرة، إذ قررت الجهة المنظمة للحفل أن تمزج بين درجتي الفضي والذهبي فيما يعرف اصطلاحًا بلون الشامبين، الأمر الذي يحدث للمرة الأولى منذ 60 عامًا.

استعدادات حفل توزيع جوائز أوسكار 2023

يأتي هذا القرار متسقًا مع التغيير المصاحب لمهرجانات وأحداث فنية عالمية بارزة فيما يتعلق بلون السجادة التي يسير عليها النجوم، إذ تجتاح الألوان الجديدة والمختلفة العروض الأولى وحفلات توزيع الجوائز في جميع أنحاء العالم، واكتست سجادة جوائز إيمي باللون الذهبي، فيما كان اللون الرمادي مسيطرًا على جوائز Golden Globes، في الوقت الذي أقيم العرض العالمي الأول لفيلم Black Panther: Wakanda Forever في لوس أنجلوس على سجادة بنفسجية اللون.

استعدادات حفل توزيع جوائز أوسكار 2023

اللون الجديد لن يستمر حضوره كثيرًا في حفلات الأوسكار المقبلة، حسبما كشف ستيف أوليف رئيس الشركة التي تصنع السجادة لجوائز الأوسكار لأكثر من 20 عامًا، إذ قال في تصريحات صحفية: "كل عام، سيكون لدينا لون جديد ساخن". فيما سخر مقدم العرض جيمي كيميل كعادته بتعليق طريف قال فيه: القرار يظهر مدى ثقتنا بأنه لن يتم إراقة دماء"، في إشارة إلى صفعة ويل سميث لكريس روك في الحفل الماضي والشهيرة بـ"الصفعة سيئة السمعة".

استعدادات حفل توزيع جوائز أوسكار 2023
كواليس الاستعداد للأوسكار 2023

ما بين عمال طلاء يؤدون مهاهم وآخرون ينقلون تماثيل الأوسكار الكبيرة، يضع منظمو الحفل اللمسات الأخيرة على مسرح دولبي والإضاءة، ووقفت نسخ كبيرة من التمثال الذهبي المشهور عالميًا على طول السجادة ذات اللون الجديد، بينما تأهبت وسائل الإعلام لنقل الحفل ليشاهده الملايين حول العالم، ونزل مراسلو القنوات ووكالات الأنباء العالمية والصحف إلى مسرح دولبي لإجراء فحوصات الكاميرا والصوت، وسارع الصحفيون إلى التقاط أوراق الاعتماد، وتأكيد نتائج اختبار كوفيد السلبية قبل العثور على أماكنهم على طول السجادة التي تبلغ مساحتها 50 ألف قدم مربع.

استعدادات حفل توزيع جوائز أوسكار 2023

وشهد مسرح دولبي والمنطقة المحيطة خلال الساعات الماضية استعدادات مكثفة، لعمال يحركون التماثيل الكبيرة في أماكنها، وآخرون يؤدون مهمة الطلاء، والبعض ينقل الديكورات، أو يفرش السجادة الجديدة حتى التفاصيل الدقيقة المتعلقة بتجهيز المأكولات والمشروبات للاحتفال الرسمي مع النجوم ، والتي تمت تحت إشراف الشيف المسؤول عن الطعام لم تغب عن المشهد، كما لم يفت العاملون والحاضرون في الكواليس الفرصة لالتقاط صورة تذكارية لهذه اللحظات المميزة.

جبمي كيميل

ووسط هذه الاستعدادات، جهّز مقدم الحفل جيمي كيميل نفسه ودوّن جمله الساخرة بطريقته المعروفة، وذهب أيضًا لإجراء تجربة أداء أخيرة قبل أن يصعد على مسرح دولبي، ووعد الممثل الساخر جمهور ومتابعي حفل توزيع جوائز أوسكار 2023 بأن ليلة التتويج بالجوائز ستكون مميزة، قائلا إن المنظمين لديهم الكثير من الخطط الرائعة للعرض، ملمحًا إلى أن مدة العرض ستكون أطول وأمتع أيضًا.

استعدادات حفل توزيع جوائز أوسكار 2023

المفارقة أنه وسط التحضير لاستقبال النجوم في حفل توزيع الجوائز السنوي المرموق، نزلت الأمطار بشدة، وسرعان ما حاول العمال إيقاف تدفق المياه إلى منطقة السجادة (الشامبين) في مسرح دولبي.

استعدادات حفل توزيع جوائز أوسكار 2023

فريق أزمات

ورغم اقتراب ليلة الأوسكار 2023 لكن لا تزال التقييمات صعبة بالنسبة للتوقعات الخاصة بعدد المشاهدين المحتملين، فقد كان العام الماضي ثاني أدنى مستوى في تاريخ العرض إذ وصل إلى 15 مليونًا و400 ألف مشاهد، مقابل 23 مليونًا و600 ألف عام 2020 قبل جائحة COVID-19 مباشرة.

ولا يزال شبح صفعة الممثل ويل سميث لمقدم العرض كريس روك على خشبة المسرح العام الماضي تلقي بظلالها داخل كواليس الحفل المرتقب، خصوصًا أنها أفسدت عودة البرنامج إلى شكله الطبيعي والاعتيادي بعد وباء كورونا، لذا اتخذت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة احتياطات شديدة وتستعين بما تسميه "فريق الأزمات" للحفاظ على أكبر ليلة في هوليوود في حال حدوث أي شيء غير مرغوب فيه خلال الحفل.