الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

للمرة الثانية.. "جوائز الأوسكار" ترفض ظهور الرئيس الأوكراني

  • مشاركة :
post-title
جوائز الأوسكار

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

رفضت إدارة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية، المنظمة لجوائز الأوسكار، ظهور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عبر تقنية الفيديو في حفل توزيع جوائز الدورة رقم 95، التي تقام 12 مارس الجاري.

على مدار الأشهر الماضية، تم الترحيب بالرئيس الأوكراني بأذرع مفتوحة للظهور عبر تسجيلات فيديو مصورة، من خلال أحداث سينمائية ومهرجانات عدة، لكن عندما تعلّق الأمر بأكثر حفلات الجوائز مشاهدة تلفزيونية عبر العالم - حفل توزيع جوائز الأوسكار – لم يواجه زيلينسكي الترحيب ذاته، حسبما ذكرت صحيفة "Variety".

وللعام الثاني على التوالي، تجاهلت الأكاديمية "زيلينسكي"، فبعدما ظهر مؤخرًا في مهرجان برلين السينمائي، كان يأمل في متابعة الحضور عبر الإنترنت بالحفلات والمهرجانات الكبرى، ليظهر في حفل جوائز الأوسكار، الأحد المقبل، لكن تم تجاهل الطلب ورفضت الأكاديمية التعليق.

بعد الحرب الروسية الأوكرانية، التي بدأت في فبراير 2022، ظهر "زيلينسكي" عبر الأقمار الصناعية في كل من مهرجاني كان وفينيسيا السينمائيين، وكذلك جوائز جرامي، وجوائز جولدن جلوب، يناير الماضي، ومهرجان برلين مؤخرًا.

زيلينسكي خلال ظهوره في مهرجان كان
تورنتو يرفض ظهور الرئيس الأوكراني

ولا تعد أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الوحيدة التي رفضت ظهور "زيلينسكي"، إذ حدث الأمر نفسه مع مهرجان تورنتو السينمائي، الذي قال متحدث رسمي عنه إن المهرجان لا يعلق على المناقشات مع كبار الشخصيات أو المسؤولين الحكوميين أو السفارات الدولية.

وذكرت الصحيفة عن مصادر أن المنتج وعضو أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، أعرب عن مخاوفه من أن هوليوود كانت تهتم بالأحداث في أوكرانيا فقط لأن المتضررين من البيض، فيما على الجانب الآخر لا تكترث هوليوود بالحروب حول العالم التي تؤثر على الملونين.

كما أشارت الصحيفة إلى أن السبب المنطقي لرفض حضور زيلينسكي حفل توزيع جوائز الأوسكار لم يعلن عنه، لكن ربما تفضل الأكاديمية التركيز على إنجازات صانعي الأفلام والسينما، وأن تنأى بنفسها عن كل ما يتعلق بالسياسة.