الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صفعة ويل سميث وحضور توم كروز.. أبرز لمحات حفل غداء مرشحي الأوسكار 2023

  • مشاركة :
post-title
مرشحو جوائز الأوسكار 2023

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

أقامت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة المانحة لجوائز الأوسكار، أمس، التقليد السنوي للأكاديمية الذي توقف لسنوات بسبب تفشي جائحة كورونا، هو دعوة جميع المرشحين لنيل جوائز العام في جميع الفئات لحفل غداء والتقاط صورة تذكارية تجمعهم مع رئيس الأكاديمية، وأقيم الحفل في فندق Beverly Hilton.

جانيت يانج رئيس أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة

في خطابها الترحيبي بالمرشحين، هنأت جانيت يانج، الرئيسة المنتخبة حديثًا لأكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة، مرشحي هذا العام، البالغ عددهم 182، وقالت: "أشعر أنه من المهم اغتنام هذه الفرصة النادرة بينما نجتمع هنا معًا لمواجهة بعض التحديات الأخيرة للأكاديمية، وفي العام الماضي، أنا متأكدة أنكم جميعًا تتذكرون شهدنا حدثًا غير مسبوق في الحفل، ما حدث على خشبة المسرح كان غير مقبول، وكان رد الأكاديمية غير كافٍ".

المخرج ستيفين سبيلبيرج والنجمة ميشيل ويليامز

وبعد انتهاء "يانج" من خطابها الترحيبي وعلى الرغم من إعجاب وتصفيق الحضور لخطابها، إلا أن بعض الضيوف اعترفوا لاحقًا أنهم لم يدركوا أنها كانت تشير إلى حادث صفعة ويل سميث الشائنة لكريس روك.

بريندان فريزر

وقالت "يانج": إن جميع أعضاء الأكاديمية كانوا حريصين على أن يُقام حفل هذا العام بشكل طبيعي، وأن تُسلّم الجوائز لأصحابها في حفل يُذاع مباشرة، وهو ما لم يحدث العام الماضي مع جوائز الأفلام القصيرة الذين تسلموا جوائزهم في حفل تم تسجيله مسبقًا، وعرض بضع مقاطع منه خلال حفل توزيع الجوائز الـ94.

كيت بلانشيت

نال كل من الممثل أوستن بتلر والنجم كولين فاريل المرشحان لنيل جائزة أفضل ممثل هذا العام تصفيقًا امتد لدقائق وتم الاحتفاء بهما بشكل ملحوظ من جميع الحضور، كما مثّل حضور النجم توم كروز مفاجأة للجميع لانشغاله بالعمل في العديد من الأفلام، خلال الفترة الحالية، منها أحدث أفلام السلسلة الشهيرة "Mission Impossible"، وبالكاد كان يتحرك لرغبة الجميع في الحديث والتقاط الصور التذكارية معه، والمعروف أن كروز مرشح لجائزة الأوسكار هذا العام كمنتج لواحد من أنجح الأفلام في تاريخ السينما على مستوى تحقيقه للإيرادات Top Gun: Maverick.

أوستن باتلر وكولين فاريل
توم كروز وأوستن باتلر

ومن مفاجآت حفل الغداء كان حضور الناشطة الباكستانية ملالا يوسفزاي، أصغر فائزة بجائزة نوبل، بصفتها المنتجة التنفيذية للفيلم الوثائقي القصير "Stranger at the Gate"، الذي تدور أحداثه حول أحد المحاربين القدامى في مشاة البحرية الأمريكية، الذي خطط لتفجير مسجد في مسقط رأسه، التي أعربت عن سعادتها الشديدة بحضورها هذا الحفل بشكل عام، وسعادتها الخاصة جدًا بمقابلة نجمها المفضل توم كروز، إذ قالت: "إنه أمر سريالي، كنت أراه على الشاشة فقط والآن أراه شخصيًا".

توم كروز وملالا يوسفزاي
ملالا يوسفزاي وفريق فيلم Everything Everywhere All at Once

كان من اللافت للنظر أيضًا تخلي منظمو الحفل عن تقليد جلوس صحفي على طاولة المرشحين، بعد ما أبدى العديد من المرشحين على مدار الأعوام السابقة عدم ارتياحهم لهذا التقليد، لذلك كانت هناك أماكن وطاولات مخصصة للصحفيين فقط هذا العام.

وكانت الأكاديمية أعلنت أواخر العام الماضي، اختيارها المذيع الشهير جيمي كيميل مقدم البرنامج الأمريكي ذائع الصيت Jimmy Kimmel Live!، لتقديم حفل النسخة الـ95 من جوائز الأوسكار، المُقرر إقامته الأحد 12 مارس 2023.