الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز

  • مشاركة :
post-title
سفن تمر عبر مضيق هرمز كما تظهر من مسندم بعُمان

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت المنظمة البحرية الدولية، اليوم الجمعة، أن عملية الاجلاء التي بدأت بتنفيذها عقب توقيع مذكرة التفاهم الأمريكي الإيراني، أتاحت إخراج 115 سفينة ونحو 2500 بحار من الخليج عبر مضيق هرمز.

وقال أرسينيو دومينجيز، الأمين العام للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، إنه "رغم تعليقنا عمليات الإجلاء بالأمس (بعد هجوم استهدف سفينة)، لا تزال بعض السفن تمر عبر الجزء الجنوبي من مضيق هرمز".

كانت المنظمة أعلنت الثلاثاء الماضي عن بدء تنفيذ خطة لإجلاء أكثر من 11 ألف بحار لا يزالون عالقين في منطقة الخليج ومضيق هرمز، وذلك عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.