الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية تعلن مغادرة 8 سفن إضافية لمضيق هرمز

  • مشاركة :
post-title
مضيق هرمز

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت وزارة ​المحيطات في كوريا ‌الجنوبية، اليوم الجمعة، إن ثماني ​سفن أخرى ​تابعة للدولة الآسيوية غادرت ⁠مضيق هرمز.

وأوضحت ​ وزارة ​المحيطات في كوريا ‌الجنوبية أن ​إجمالي خمس سفن تديرها كوريا الجنوبية، لا ​تزال في ​المنطقة وعلى متنها 47 ‌من ⁠أفراد الطاقم، وذلك حتى الساعة التاسعة صباحًا ​بتوقيت ​سول المحلي.

وفي السابق، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن حركة الملاحة في مضيق هرمز تسير بصورة طبيعية، مشيرًا إلى أن الممر الاستراتيجي شهد أمس عبور نحو 19 مليون برميل من النفط، وهو ما وصفه بأنه أعلى معدل تدفق في تاريخ المضيق.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إيران لن تمتلك سلاحًا نوويًا، مجددًا موقف إدارته الرافض لامتلاك طهران قدرات نووية عسكرية.