الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكويت: حكومة الاحتلال استباحت دماء الفلسطينيين وانتهاك مقدسات المسلمين

  • مشاركة :
post-title
السفير غانم الصقر، مندوب الكويت لدى الجامعة العربية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

عقدت جامعة الدول العربية، مساء اليوم الخميس، جلسة غير عادية على مستوى المندوبين لمناقشة مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم على مدينة "نابلس" الفلسطينية.

وقال السفير غانم الصقر، سفير دولة الكويت بالقاهرة، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن اجتماع اليوم، بسبب المستجدات المؤلمة التي يشهدها العالم بأكمله على الأراضي الفلسطينية، مشيرًا إلى سرعة استجابة الدول العربية وجامعة الدول العربية، لوقفة جادة ودعم غير محدود من المجتمع الدولي، في ظل ما يواجه الشعب الفلسطيني من سياسات مُتطرفة من حكومة الاحتلال الإسرائيلية، التي استباحت دماء الفلسطينيين وانتهاك مقدسات المسلمين دون أي رادع من المجتمع الدولي.

وأضاف "الصقر"، خلال كلمته أمام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث الاقتحام الإسرائيلي لمدينة نابلس، اليوم الخميس، أن دولة الكويت تعرب عن إدانتها واستنكارها لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس الفلسطينية، وتؤكد أن هذا الفعل المجرم دوليًا يعد انتهاكًا صارخًا لقرارات القانون الدولي.

وأوضح أن بلاده تدعو المجتمع الدولي من منطلق مسؤولياتها بالتحرك السريع والفعال لوقف انتهاكات إسرائيل المستمرة وتوفير الحماية الكاملة للفلسطينيين، مشيرًا إلى أن استمرار سلطة الاحتلال في انتهاك القانون الدولي دون أي اعتبار للنداءات والبيانات الدولية المعلن عنها قبل فترة قليلة، تنذر بالمزيد من التصعيد والقضاء لأي فرصة للسلام، محملين الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة لتداعيات هذه الاعتداءات المتكررة.

وتابع أن الكويت ستستمر في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ودعم خياراته لكل الجهود الهادفة للوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يضمن إنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين، وقيام دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 4 يونيو 1967، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربي.

وأكد "الصقر"، أن التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية تُمثل مُعضلة حقيقية وتراجعًا للجهود الدولية، وتشكل أضرارًا بعملية السلام وإخلالًا بعملية التفاوض، وتحث كل الأطراف المعنية للعمل مع المجتمع الدولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.