الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين: "جريمة نابلس" صفعة إسرائيلية جديدة للمجتمع الدولي

  • مشاركة :
post-title
السفير دياب اللوح مندوب فلسطين في الجامعة العربية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال دياب اللوح، سفير دولة فلسطين بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن إسرائيل توجه صفعة جديدة للمجتمع الدولي بهذه الجريمة التي ارتكبتها في مدينة نابلس، ضاربة بعرض الحائط الموقف الدولي بأنها فوق القانون الدولي.

وأضاف "اللوح" في اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث الاقتحام الإسرائيلي على نابلس، "نعقد هذا الاجتماع الطارئ في بيت العرب بين أمتنا العربية السند والظهير الداعم للشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الصهيونية الفاشية القاتلة لدعم موقف وصمود ورباط الشعب الفلسطيني على أرضه وتوفير حماية دولية له وتفعيل قرار الجمعية العالمية للأمم المتحدة، الذي صدر تحت عنوان "متحدون من أجل السلام" يوليو 2018.

وأوضح أنه "لا يمكن أن يبقى شعبنا الفلسطيني يُقتل وتُسفك دماؤه على أيدي هؤلاء المتطرفين وهذه الحكومة الإسرائيلية المجرمة على مرأى ومسمع من العالم دون أن يحرك ساكنًا ويكيل بمكيالين".

وطالب مندوب فلسطين، الجامعة العربية بالعمل على وجه السرعة لوقف الجرائم والممارسات العنصرية البشعة ضد أبناء شعبنا، ووضع المجتمع الدولي ومؤسساته ومنظماته وفي مقدمته مجلس الأمن أمام مسؤولياته التاريخية والسياسية والقانونية والإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، لإنصافه ورفع الظلم التاريخي الواقع عليه".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت مدينة نابلس، أمس الأربعاء، وارتكبت مجزرة أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينيًا بينهم 3 مسنين وطفل، وإصابة أكثر من 102 آخرين بجروح، بينهم 7 في حالة خطرة.